الشريط الأخباري

بالفيديو والصور : فلسطين تسجل اول حالة انجاب من طفل انابيب بشكل طبيعي على مستوى العالم

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/25 الساعة 4:54 مساءً

تقرير خاص لوطن للأنباء ومدار نيوز : جهادقاسم: اعلن مدير مركز رزان لعلاج العقم واطفال الانابيب في المستشفى الاستشاري د.سالم ابو خيزران عن تمكن اطفال انابيب من الزواج والانجاب بشكل طبيعي رغم ان والدهما كان يعاني من صعوبات في الانجاب وهما اطفال انابيب.

واضاف د. ابو خيزران خلال مؤتمر صحفي في المستشفى الاستشاري ان هذه الحالة هي الاولى من نوعها على مستوى العالم وليس على مستوى فلسطين فقط.

واشار ابو خيزران الى ان انجاب اطفال من شخصين هما اطفال انابيب يعتبر قفزة طبية حيث كان هناك مخاوف من ان يحمل اطفال الانابيب نفس مشاكل عدم القدرة الانجابية التي كانت مع والدهما

وأضاف د.أبو خيزران، أن الشابين  التوأمين  محمد ويحيى طالب الشراونة (19 عاما) من دورا الخليل، واللذين كان والدهما يعاني  من صعوبة في الانجاب نتيجة لوجود خلل جيني، نجحا مؤخرا في إنجاب طفلين بشكل طبيعي جدا، وهما أول شابين في العالم جرى انجابهما عن طريقة الاخصاب الصناعي، ينجحان في إنجاب أطفال بشكل طبعي، وهذا يؤكد أن الأمراض الجينية المتعلقة بصعوبات الحمل والانجاب لا تنتقل جينيا للأطفال”.

من جهته قال والد الشابين اللذان انجبا الطفلين طالب شراونة انه كان يعاني من مشكلة ضعف في القدرة الانجابية لمدة 27 عاما حيث تنقل الى العديد من المناطق قبل ان يتوجه الى مركز رزان والذي نجح في علاجه وانجب محمد ويحيى الذان يبلغان من العمر الان 19 عاما.

من جهته قال يحيى شراونة ان هذا الحدث فخر لفلسطين بان يسجل فيها اول حالة كهذه مشيرا الى انه لا خوف بعد اليوم من عدم قدرة اطفال الانابيب من الانجاب مستقبلا.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=35013

تعليقات

آخر الأخبار