الشريط الأخباري

بدء التحضيرات لعقد مؤتمر شعبي حول اصلاح القضاء

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/06 الساعة 1:05 مساءً
شارك الخبر:

نابلس-مدار نيوز: قرر المجلس التنفيذي للإئتلاف الأهلي لإصلاح القضاء وحمايته المضي قدماً في الترتيبات اللازمة لعقد مؤتمر شعبي لإصلاح القضاء الفلسطيني، وشكل لجنة تنسيقية من بين أعضائه للبدء في الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر بداية الربيع القادم.

وجاء ذلك خلال اجتماع للمجلس التنفيذي للإئتلاف الاهلي لاصلاح القضاء اجتماعا عقده بتاريخ 31/1/2019 بحضور كل من مؤسسة استقلال ومركز القدس للمساعدة القانونية، مؤسسة أمان، اتحاد النقابات المستقلة، ومؤسسة ادوار،حريات، والمركز الفلسطيني للديمقراطية في غزة. وحضر الإجتماع من الفريق الرقابي كل من شبكة المنظمات الأهلية، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، شبكة المنظمات الأهلية. هذا اضافة الى بعض المؤسسات الفاعلة في الإئتلاف من ضمنها مؤسسة ريفورم.

وتم خلال الإجتماع مناقشة عدة قضايا مثل اوضاع القضاء، مشروع الرقابة على المحاكمات، إجتماع الهيئة العامة للإئتلاف وانتخاب مجلس ادارة جديد، وعدد من القضايا التي تم طرحها على جدول أعمال الإجتماع.

وفي نهاية الاجتماع صدرت عدة قرارات وتوصيات من اهمها تشكيل لجنة تحضيرية تتولى التحضير لإجراء انتخابات مجلس تنفيذي جديد للإئتلاف، وعقد ورشة قانونية لمناقشة استمارة الرقابة على المحاكمات قبل اطلاق مشروع الرقابة على المحاكمات، وتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الشعبي لإصلاح القضاء، والتواصل مع مؤسسات القضاة والنيابة العامة ونقابة المحامين ليكونوا جزء من اللجنة التحضيرية للمؤتمر،اضافة شخصيات اكاديمية ومجتمعية في اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وأخيرا تحديد موعد نهائي لعقد المؤتمر.

شارك الخبر:

تعليقات