الشريط الأخباري

بركة: مسيرة العودة لن تتوقف إلا بعودة المهجّرين الى ديارهم

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/23 الساعة 7:01 مساءً

مدار نيوز: اوضح رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة أن مسيرة العودة الـ 20 التي تدعو لها لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين، وبدعم ورعاية لجنة المتابعة العليا، ستجري كالمعتاد، فهذا موقف الاجماع الذي يؤكد على حق المهجّرين في وطنهم.

وقال بركة في اعقاب رفض الشرطة منح ترخيص لمسيرة العودة الوحدوية الـ 20، التي ستجري في قرية الكابري المدمرة، “إن هذه المسيرة التي انطلقت في العام 1998، تعبيرا عن موقف الاجماع، بحق المهجّرين في وطنهم وفي الشتات، بالعودة الى ديارهم، وهي لن تتوقف إلا بعودة المهجّرين”.

وقال بركة إن هذه الحجة ساقطة، ولا تتناقض مع الحق الديمقراطي في التعبير عن الرأي وعن الرواية من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإن اصرارنا على تنظيم المسيرة في هذا اليوم، لن يؤدي بالضرورة لتفريغ رجال الشرطة للعناية باستقلالهم، الذي هو يوم نكبتنا”.

وأكد بركة أن قرار الشرطة هو سياسي صادر عن أعلى رأس الهرم السياسي، بهدف استفزاز جماهيرنا العربية، واستمرارا لسياسة تضييق الخناق وتقليص حيز النشاط والعمل السياسي وحرية التعبير. إننا قلناها منذ سنين، “يوم استقلالهم يوم نكبتنا”، وكل ممارساتهم لن تستطيع دحر الحقيقة الواحدة والوحيدة، حقيقة اقتلاع شعب من وطنهم، وتدمير حياة الباقي في وطنهم. 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=34781

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً