الشريط الأخباري

بسبب نتنياهو، دولة الاحتلال في الموقع أل 65 في حرية الصحافة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/05 الساعة 11:56 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

في التقرير السنوي لمنظمة ” فريدم هواس” الأمريكية حول حرية الصحافة في العالم حصلت دولة الاحتلال الإسرائيلي الموقع 65 في الترتيب من 100، وهذا يضع دولة الاحتلال الإسرائيلي في الثلث الأخير من القائمة مع دول مثل غانا وتشيلي وإيطاليا.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية أن هذه المرة الأولى  التي تحصل فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي على مثل هذا الموقع منذ أن بدأت “فريدم هواس” بنشر تقاريرها قبل 14 عاماً.

سبب تراجع حرية الصحافة الإسرائيلية ليست بسبب الصحافة الإسرائيلية نفسها، بل بسبب سياسية بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصر على بقاء وزارة الاتصالات الإسرائيلية في يديه، بالإضافة لشكل توزيع صحيفة إسرائيل هيوم التي يعتبر همها الأول تحسين صورة بنيامين نتياهو الذي يعتبر الصديق المقرب لصاحب صحيفة إسرائيل هيوم شلدون أدلسون.

وتابعت القناة العبرية حديثها عن تقرير “فريدم هاوس” حول حرية الصحافة بالقول، الشفافية، الإستقلالية، والتعددية جميعها مؤشرات حصلت فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي على تقييم منخفض.

كل هذا على الرغم من أن بنيامين نتنياهو يتفاخر دائماً بالديموقراطية الإسرائيلية أمام هيئة الأمم المتحدة قالت القناة العاشرة العبرية.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=14884

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأحد 2024/05/19 7:33 صباحًا