الشريط الأخباري

بلدية نابلس تفتتح مقر مجلس الخدمات المشترك

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/18 الساعة 5:43 مساءً

افتتحت بلدية نابلس اليوم الأربعاء مقر مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، بتمويل من الحكومة اليابانية.

وشارك بالافتتاح رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة والسفير الياباني “تاكيشي اوكوبو” ونائب محافظ نابلس عنان الأتيرة ورئيس مجلس الخدمات المشترك أسعد سوالمة ورئيس غرفة التجارة عمر هاشم ورئيس ملتقى رجال الأعمال نضال البزرة وممثلون عن وزارة الحكم المحلي والشرطة.

واستعرض سوالمة في كلمته أهمية المشاريع التي تمولها الحكومة اليابانية، وآخرها توفير عدد كبير من حاويات النفايات بأحجام مختلفة وتوزيعها بمعظم المناطق التي يخدمها المجلس المشترك، بالإضافة لتوفير عدد من سيارات جمع النفايات الصغيرة، بقيمة إجمالية للمشروع 65 ألف دولار.

بدوره، رحب طبيلة بالسفير الياباني والحضور، واعتبر حضور السفير الياباني لمدينة نابلس دليلا واضحا على اهتمام اليابان بدعم البلديات والمؤسسات الفلسطينية من خلال تقديم المنح والمساعدات في مختلف المجالات.

ونوه إلى أن قضية جمع النفايات الصلبة والتخلص منها تؤرق العديد من البلديات الفلسطينية ومجالس الخدمات المشتركة، والتي تسعى لإيجاد حلول جذرية للتخلص منها بطريقة صحية وآمنة، وقد أولتها كافة المجالس اهتماما خاصا ووضعتها على سلم أولوياتها.

من جانبها، دعت الأتيرة لتضافر جهود كافة المؤسسات الرسمية والبلديات والمجالس والتعاون فيما بينها للتعامل مع ملف التخلص من النفايات الصلبة، والعمل بجهد مشترك من أجل مواجهة خطر النفايات الصلبة والسامة التي يلقيها الاحتلال ومستوطنوه في الأراضي الفلسطينية.

أما السفير الياباني، فأكد على عمق العلاقات اليابانية الفلسطينية من خلال العديد من الأعمال والمشاريع والزيارات الرسمية بين القيادتين.

ونوه إلى أهمية مشروع توفير الحاويات الجديدة والتي تخدم 35 ألف مواطن من سكان مدينة نابلس والقرى المحيطة بها، الأمر الذي سيترك أثرا إيجابيا على واقع الصحة والنظافة في المنطقة المستهدفة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=26021

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً