الشريط الأخباري

بنيامين نتنياهو: بعد الحرب السلطة الفلسطينية لن تحكم قطاع غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2023/12/05 الساعة 12:26 صباحًا

مدار نيوز-نابلس -4-12-2023-كتب محمـــد عـــلان دراغمـــــة: موضوع من يحكم قطاع غزة بعد الحرب موضوع يشكل نقطة جدل بين الإدارة الأمريكية ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

حيث ترى الإدارة الأمريكية أن “سلطة فلسطينية متجددة” هي من يجب أن تحكم قطاع غزة، في الوقت الذي يرى نتنياهو أن السلطة الفلسطينية بتركيبتها الحالية لن تحكم قطاع غزة بعد الحرب.

في سياق هذا الجدل ،كشف المراسل السياسي للقناة 12 العبرية سليمان مسودة أقوال صريحة وواضحة  لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو عن السلطة الفلسطينية وقطاع غزة في اليوم التالي للحرب:
الخلافات الأمريكية الإسرائيلية في قضيتين قال الصحفي  في القناة العبرية، الأولى تكتيكيه تتعلق بسير العمليات العسكرية في جنوب قطاع غزة، والثانية استراتيجية تتعلق، ما العمل في اليوم التالي للحرب على قطاع غزة.
نتنياهو بالتزامن مع مقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في الواشنطن بوست قال: السلطة الفلسطينية في تركيبتها الحالية لن تحكم قطاع غزة بعد الحرب.
وتابع المراسل السياسي للقناة 12 العبرية: نكشف هنا عن أقوال لنتنياهو في الأسبوع الأخير لأعضاء كنيست من الليكود، ولجهات أمريكية جاء فيها:

” ليس فقط لن تكون سلطة فلسطينية متجددة في قطاع غزة بعد الحرب، بل لن تكون سلطة فلسطينية مطلقاً في قطاع غزة”.
دواعي تغيير نتنياهو لموقفه من السلطة الفلسطينية حسب المراسل السياسي للقناة العبرية: غضب نتنياهو على السلطة الفلسطينية لعدم إدانتها لما جرى في السابع من أكتوبر، وبالنسبة لنتنياهو ليس فقط أبو مازن غير مناسب ليكون  الحاكم في قطاع، بل كل من هم في السلطة غير مناسبين لحكم قطاع غزة.
ويرى نتنياهو إنه هو من سيستمر في الحكم في قطاع غزة، وحتى الآن نتنياهو لم يقدم إجابة على سؤال، إن لم تكن السلطة الفلسطينية هي من ستحكم قطاع غزة، وليست إسرائيل، إذن من سيحكم ؟، الولايات المتحدة تقول السلطة الفلسطينية، ونتنياهو يقول لا.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299546

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً