الشريط الأخباري

بني جنتس:” أي اتفاق مع الفلسطينيين سيعرض على الشعب”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/07/11 الساعة 11:00 صباحًا
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس 11-7-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: بني جنتس رئيس حزب كحول لفان قال إن حزبه سيسعى للتوصل لحل  سياسي مع الفلسطينيين مع الحفاظ على القدرات الأمنية.

وقال في هذا السياق وفق ما جاء على موقع فضائية “كان 11″ العبرية:” سندخل عملية السلام إن وجد شريك نتحدث معه، لن يلحق الضرر بأحد بسبب حزب كحول لفان، وكل حل سيعرض على الشعب”.

وفي موضوع تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة قال، في حال كلفت في تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة سأدعوا الليكود وإسرائيل بيتنا للمشاركة في الحكومة، أما هو فلن يجلس في حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، ولن نستثني أحد إلا اليمين المتطرف.

وعن عدم استقرار الوضع الأمني في قطاع غزة قال جنتس، الحكومة الإسرائيلية هي التي تتحمل المسؤولية بسبب سياستها غير الرادعة، وقال:” من غير المعقول أن يكون السنوار من يحدد جدول أعمال غلاف غزة، وحال استمرت حركة حماس في التصعيد سندخل في مواجهة جديدة”.

وعن التوصل لتفاهمات في قطاع غزة قال جنتس:” إن أوقفت حماس البالونات الحارقة، ومنعت إطلاق الطائرات الورقية، من الممكن التقدم في التفاهمات، والأمر سيكون ممتاز، وحماس لن توقف هجماتها على إسرائيل، وأنا آمل أن تكون تفاهمات طويلة الأمد يلتزموا بها”.

شارك الخبر:

تعليقات