الشريط الأخباري

بيان توضيحي للضابطة الجمركية حول ما جرى في احد المحلات التجارية في العوجا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/20 الساعة 3:07 مساءً

رام الله- مدار نيوز : اصدر جهاز الضابطة الجمركية اليوم بيانا توضيحيا حول ما جرى مع طواقمه اثناء عملها الرسمي في بلدة العوجا بمحافظة اريحا والاغوار.

وكانت نشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي ومعلومات وصفها الجهاز انها “كاذبة وعارية عن الصحة ويقلب الحقيقة رأسا على عقب”.

وافاد بيان الضابطة انه في اطار عمل الضابطة في مكافحة التهرب والتهريب ومحاربة البضائع الفاسدة والتالفة واضطلاعها بمسؤولياتها، واثناء مهمة رسمية لطواقمها في بلدة العوجا بمحافظة اريحا بالتعاون مع جهازي الاستخبارات العسكرية والارتباط العسكري، قام اصحاب احد محلات السوبر ماركت وبعض المتواجدين فيه بالتهجم على الطواقم بالسب والشتم والاساءة، والاعتداء على احد الضباط المشاركين بالمهمة وكسر يده وتكسير زجاج مركبة خاصة بالضابطة، مما اضطر الطواقم للدفاع عن النفس ضمن القواعد والاصول العسكرية، واعتقال اثنين من المعتدين على الطاقم الذي ضبط كمية من الدخان والمعسل المهرب والممنوع من التداول بالاسواق الفلسطينية وهي عبارة عن 85 جروز دخان اجنبي، و 24 كيلو غرام معسل، و 145 بكيت دخان حلل (عربي) داخل السوبر ماركت.

واضاف البيان ان عددا من افراد عائلة الاشخاص المعتدين التقت مع العميد/ اياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية في مكتبه للتباحث بما حصل، وابدوا استنكارهم لما حصل والتزامهم بالقوانين والانظمة المعمول بها بالاراضي الفلسطينية.

وبدوره اصدر العميد/ بركات تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على مجريات الحادثة واتخاذ الاجراءات والعقوبات بحق المخالفين.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=105306

تعليقات

آخر الأخبار