الشريط الأخباري

بيان دعم لنتنياهو من المستوطنين مقابل 40 مليون شيكل

مدار نيوز، نشر بـ 2019/11/28 الساعة 10:31 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة – 28 –11-2019: كتبت صحيفة هآرتس العبرية: التقى مساء الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي مع رؤساء المستوطنات في الضفة الغربية، بعد الاجتماع أعلن نتنياهو إنه سيحول40 مليون شيكل لمكونات “الأمن والإنقاذ” في المستوطنات،

في المقابل، أصدر مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بيان دعم وتأيد لبنيامين نتنياهو، والذي وجه ضد الأسبوع الماضي لوائح اتهام بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وجاء في بيان مجلس المستوطنات:” رؤساء مجالس المستوطنات يدعمون رئيس الحكومة، ويقدرون طريقة إدارته للدولة في هذه الأسابيع، في اللقاء مناقشة إقامة حكومة تدعم وتعزز الاستيطان الإسرائيلي، وتفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت”.

رئيس مجلس مستوطنات الضفة ديفيد لحياني قال:” سيدي رئيس الحكومة، رؤساء مجالس المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن يعربون عن دعمهم لك، ويشدون على يديك، نريد أن نرى استمرار عطائكم لدولة إسرائيل، نحن لجانبك”.

قبيل الإعلان من قبل نتنياهو، نقل القرار من أجل مصادقة الحكومة الإسرائيلية عليه في الاجتماع القادم يوم الأحد، وقال نتنياهو خلال اللقاء:

” سيتم تقديم مساعدة أمنية لمرة واحدة بقيمة 35،5 مليون شيكل، وسيخصص مبلغ 5،5 مليون شيكل لمساعدة محطات الإسعاف الأولي، و3،5 مليون شيكل لمراكز التحصين في الضفة الغربية”.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات