الشريط الأخباري

بيان صادر عن أجتماع المراكز النسوية في مخيمات الضفه

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/12 الساعة 8:44 مساءً
شارك الخبر:

نابلس – مدار نيوز : قدمت المرأه اللاجئة في المخيمات الفلسطينية ، وما زالت تقدم المزيد من النضحية والمعاناه وبحجم هذه التضحيات التي كانت وما زالت المرأه اللاجئة هي العنوان الأساسي والرئيسي لصممودنا في المخيمات ونظراٌ للمعاناه المشتركة للاجئين في المخيمات ومما عانوه من تقليصات متتالية ومتتابعه لوكاله الغوث لتشغيل اللاجئين والتى اصبح مؤكداٌ هدفها انهاء وتصفية قضيه اللاجئين ، لذلك حرصا كنساء لاجئات وتمثل القطاع النسوي في المخيمات نؤكد على ما يلي :

1- رفضنا الشديد لفكرة التآمر على وكاله الغوث و أنهاء خدماتها ودورها أتجاه قضية اللاجئين.

2-بناءاَ على تاريخ المراكز النسوية في العمل الميداني في المخيمات وتجمعات اللاجئين فنؤكد على أستمرار وأهمية دور كافة برامج في وكالة الغوث خاصةَ البرامج ذات الاختصاص مثل برنامج المراه والشباب ، علما بأننا لا نتلقى اي موازنة منتظمه من وكالة الغوث .

3- نطالب دائره شؤون اللاجئين القيام بواجبها أتجاه المراكز النسوية من خلال نخصيص مخصص ثابت مباشر للمراكز النسوية ومتابعة قضايا المراكز .

4- نؤكد دعمنا للجان الخدمات الشعبية في المخيمات مؤكدين تكاملنا على مبدأ الشراكه والتشاور في العمل .

5- المرأه اللاجئه جزء لا يتجزأ في نضال المرأه الفلسطينية وبناءاَ عليه نناشد السيد رئيس دولة فلسطين ونأمل أجراء الخطوات اللازمه من خلال الوزارات ذات العلاقة لدعم صمودنا وضمان أستمرار عملنا . وأخيراَ عاشت صمود المرأة اللاجئه في تجمعات اللاجئين داخل الوطن وخارجه

شارك الخبر:

تعليقات