الشريط الأخباري

بيت لحم: تشييع أحد ضحايا الأخطاء الطبية.. الطفل فادي شطارة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/06 الساعة 5:31 صباحًا

بيت لحم – مدار نيوز: شيع المئات من أهالي محافظة بيت لحم جثمان الطفل فادي جورج شطارة (11 عاما) الى مثواه الأخير في مقبرة المدينة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه في كنيسة المهد أمس الأربعاء.
وطالب الياس الحزين أحد أقارب الطفل بكشف الخلل الطبي ومعالجته بالطرق القانونية، ومحاسبة الفاعلين عنه.
وقال مسؤول الحملة الشعبية للمسائلة عن الاخطاء الطبية فريد الاطرش: “الحملة مستمرة من أجل المسائلة والمحاسبة عن الاخطاء الطبية، وانه سيتم تنظيم العديد من الوقفات من أجل وقف نزيف الاخطاء الطبية”.
وأشاد الطفل وديع زغاري وهو أحد أصدقاء الطفل شطارة، “بصفات صديقه فادي، الذي كان متميزا في صفه”، واعتبر سبب الوفاة هو عدم قدرة الأطباء على علاجه في مستشفى بيت جالا الحكومي.
وحسب عائلة الطفل “فقد تم اجراء فحص أولي للطفل من قبل طبيب الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وعندما طلبت العائلة من الطبيب المشرف اجراء فحص طبقي لرأس الطفل كونه كان يعاني من جروح في رأسه، رفض الطبيب ذلك بحجة ان حالته لا تستدعي اجراء مثل هذا الفحص”.
ووجهت عائلة شطارة اتهامات لمستشفى بيت جالا الحكومي بالتقصير في تشخيص حالة ابنهم فادي الصحية، وعدم اجراء الفحوص اللازمة وخاصة الصورة الطبقية التي كان من الممكن ان تحول دون وفاته.
وشاركت الفرق الكشفية وفعاليات مدينة بيت لحم في تشييع الطفل الذي تعرض تعرض لحادث سقوط عن دراجة هوائية يوم الجمعة الماضي، في بيت ساحور شرق بيت لحم، وجرى نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي للعلاج.

وطن للأنباء

رابط قصير:
https://madar.news/?p=36704

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً