الشريط الأخباري

بيت لحم: جرافات الاحتلال تهدم أربعة منازل في الولجة وتشرد أصحابهما

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/03 الساعة 7:25 صباحًا

بيت لحم – مدار نيوز: هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 4 منازل في قرية الولجة غرب بيت لحم، الأمر الذي أسفر عن اندلاع مواجهات مع الشبان الذين اعتصموا حول هذه المنازل، احتجاجا على هدمها، حيث أصيب 6 مواطنين بالأعيرة المطاطية.

وأوضح مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر، أن أكثر من 16 إصابة وقعت حتى الآن، من بينها الإصابات الست بالاعيرة المطاطية، خلال المواجهات الدائرة، وأخرى بالضرب المبرح، وجرى نقلها إلى المستشفى، فيما تم معالجة عدد من حالات الاختناق ميدانيا.

وأفاد الناشط الشبابي في قرية الولجة إبراهيم عوض اللهبأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت القرية وسط إجراءات أمنية مكثفة، تخلله اغلاق القرية أمام الداخل والخارج منها واليها، وقامت الجرافات بهدم منزلي المواطنين خالد محمود أبو خيارة الذي يقطنه (11) فردا، مساحته قرابة (200) متر مربع، وحنان الرازم ومساحته 130  مترا مربعا، ويقعان في منطقة عين جويزة؛ بحجة عدم الترخيص.

وأشار عوض الله الى ان المنزلين من ضمن أربعة منازل أخطرتها قوات الاحتلال مجددا يوم أمس بالهدم، تضمنت أن يقوم أصحاب المنازل بهدمها بأنفسهم، وفي حالة عدم ذلك تقوم قوات الاحتلال بالهدم على نفقة مالكي المنازل، موضحا ان الاحتلال أزال بيتا متنقلا” كرافانا”، يعود لأحد المواطنين من عائلة شقيرات.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال منزلي المواطنين أحمد أبو التين البالغة مساحته 100 متر مربع، وعلاء حسين حجاجلة الواقع في منطقة خلة السمك، بعد ان اعتصم فيه العشرات من المواطنين تصديا لجرافات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت المواطنة حنان الرازم من الولجة على هدم منزلها بيديها، الا ان أهالي القرية تصدوا لذلك، ومنعوها من مواصلة الهدم، بعد هدم جزء منه.

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت في الولجة صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للمدمع عولجوا ميدانيا.

إلى ذلك، أصيب عدد من طلبة مدرسة الولجة الأساسية المختلطة، اليوم الاثنين، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال في محيطها.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله بأن قوات الاحتلال تعمدت اطلاق قنابل الغاز والصوت في محيط المدرسة، اثناء مواجهات في أماكن عدة من القرية، احتجاجا على هدم المنازل، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق، مؤكدا ان طواقم الإسعاف واجهت صعوبة في الوصول الى المدرسة، وتم معالجة الاصابات ميدانيا.

وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=103332

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً