الشريط الأخباري

“بين حانا ومانا ضاعت لحانا “التربية: “غداً دوام” ..والمعلمون . غداً اضراب”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/10 الساعة 3:11 مساءً

نعود للمثل العربي القديم ” بين حانا ومانا ضاعت لحانا” كوننا لا نعلم من الفريق الفائز التربية ام حراك المعلمين، ففي الوقت الذي يصر الناطق الاعلامي باسم حراك المعلمين على الاضراب في مدارس الضفة الغربية غدا الثلاثاء،  أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، أن يوم غد الثلاثاء هو يوم دوام رسمي في كافة مدارس محافظات الوطن.

وكانت وزارة التربية أصدرت بياناً، دعت فيه مديري المدارس والمعلمين إلى الحفاظ على سير العملية التربوية، وعدم الإصغاء إلى أي أصوات تنحو منحنى بعيد عن هذا الهدف، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على انتظام سير التعليم في المدارس ومواجهة دعوة الحراك للإضراب.
و أكدت التربية في بيانها، على أنها ومن منطلق ما تنص عليه التعليمات والأنظمة بخصوص الاستنكاف عن الدوام، لن تتردد في تطبيق أية إجراءات إدارية كفيلة بالحفاظ على مصلحة الطلبة وانتظام المسيرة التعليمية.

حراك المعلمين “غدا اضراب مع تواجد للمعلمين في المدارس”

قال صامد صنوبر المتحدث باسم حراك المعليمن، ، إن مدارس الضفة غداً ستشهد اضراباً عن التعليم، مع تواجد المعلمين في المدارس حتى انتهاء الدوام.

وأوضح صنوبر إن هذا الاضراب يشمل غداً الثلاثاء فقط، وجاء كخطوة احتجاجية على قيام وزارة التربية والتعليم بإرسال التنبيهات لألاف المعلمين الذين شاركوا في الاضراب الجزئي الذي قام به الحراك في الثاني والعشرين من أيلول الماضي، واحتجاج على سياسة أجهزة الأمن الفلسطينية المتمثلة باستدعاءات وضغوطات أمنية والتي كان آخرها اعتقال 18 مواطناً من قيادة حراك المعلمين الموحد في الأول من تشرين أول/ أكتوبر  في رام الله، والتفاف الحكومة على بعض ما جرى الاتفاق عليه في الاضراب الشامل الماضي.

وأضاف أنهم سيواصلون خطواتهم الاحتجاجية ولن تكسر اية سياسيات أمنية حراكهم ومطالبهم.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=10911

تعليقات

آخر الأخبار