الشريط الأخباري

تجمع المبادرة الطلابي في طولكرم يقيم حفل تخريج للدورات

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/02 الساعة 7:33 مساءً

مدار نيوز:  نظم تجمع المبادرة الطلابي الذراع الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم حفل تكريم للطلبة المشاركين في الدورات التي اقامها خلال شهر 3 الماضي ،تحت عنوان فوج الشهيد فؤاد عيد، حيث تم تكريم أكثر من 250 طالب وطالبة بحضور الدكتور مصطفى البرغوثي وأهل ورفاق الشهيد فؤاد عيد والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المحافظة .

في بداية الحفل رحب منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم الاستاذ احمد الدرك بالحضور الكريم، وقال اننا اليوم نقيم حفلنا لتكريم كوكبة كبيرة من الطلاب المستفيدين من الدورات الاكاديمية والصحية .

كما وأشار الدرك على أن عملنا مستمر لتنظيم الانشطة التي تعمل على تخفيف الاعباء عن الطلبة الجامعيين وطلاب المدارس ليتم العمل على تعزيز قدراتهم وتمكينهم للحفاظ على دورهم الابداعي والريادي .

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي اشكر كل من حضر اليوم وشاركنا بتخريج الطلبة لأننا نؤمن بان جيل الشباب هو الذي سيحرر فلسطين ويغير واقعنا ومستقبلنا، وكذلك لا بد من ان أشكر الرفاق في تجمع المبادرة الطلابي و حركة المبادرة و الاغاثة الطبية على عطاؤهم الذي قدموه والذي نرى نتائجه اليوم .

وقال البرغوثي ان الشهيد فؤاد عيد الذي نقيم حفلنا هذا تأبينا لروحه الخالدة، كان مثالا للأخلاق العالية و النشاط و التطوع الذي عرفه عنه الجميع في الميادين المختلفة و في مرافقة الوفود الأجنبية و تعريفهم بحارات و ازقة نابلس ، وان أمثال الشهيد فؤاد يجب ان يأخذ حقه في الحياة و الحماية الأمنية من ايدي العابثين ويجب محاسبة من تجرؤوا على هذا الفعل

. وأكد البرغوثي على ضرورة تطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي يعمل على حل مشكلة الأقساط الجامعية لكافة الطلبة والطالبات وعائلاتهم ، وطلب البرغوثي الاهالي والطلبة بان ينضموا الى الحملة التي اطلقها تجمع المبادرة الطلابي لجمع التواقيع حتى يتم الضغط على الحكومة لاقرار القانون .

وقال الدكتور محمد العبوشي مدير الاغاثة الطبية في محافظة طولكرم اوجه شكري لتجمع المبادرة الطلابي على التعاون الرائع مع الاغاثة الطبية في اقامت الدورات الصحية حيث انه حتى الان قمنا في الاغاثة الطبية بتخريج اكثر من 65 الف شاب وشابة ممن تلقوا دورات الاسعاف الاولي ، ونعد ابناء شعبنا بان يستمر هذا العمل لأننا نعتبر تدريب الشباب على الاسعاف الاولي هو شكل من اشكال المقاومة الشعبية التي نريد ان نعززها ونطورها ونقويها

. وكما وشكرت الطالبة روند ياسين تجمع المبادرة الطلابي على استفادتها من الدورات التي قدموها وعلى دعمهم وتواصلهم المستمر مع الطلاب وما يقدموه من خدمات من اجل مساعدة الطلبة لدعم صمود الناس وتلبيه حاجات الطلاب والتي هي اساس احتياجاتنا .

رابط قصير:
https://madar.news/?p=36269

تعليقات

آخر الأخبار