الشريط الأخباري

تحت إسم القدس عاصمة فلسطين الأبدية الهيئة العامة للمكاتب تعقد اجتماعها السنوي

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/25 الساعة 5:55 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز : عقدت الهيئة العامة للمكاتب والشركات الهندسية إجتماعها السنوي  العادي أول أمس الجمعة في فندق اوازيس  بمدينة اريحا وذلك بحضور نقيب المهندسين م.مجدي الصالح واعضاء مجلس النقابة ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.زياد العالم واعضاء مجلس الهيئة  والهيئة العامة.

ويعقد الإجتماع السنوي لبحث ومناقشة مجموعة من القضايا والملفات المتعلقة بالمكاتب الهندسية ومناقشة التقرير السنوي ومصروفات الهيئة العامة والموازنة التقديرية  إضافة الى  بحث المقترحات التي يتقدم بها  أعضاء الهيئة العامة  .

رئيس الهيئة يؤكد  على تسخير كل السبل لدعم اصحاب المكاتب والشركات الهندسية  


والقى المهندس زياد العالم كلمة الهيئة مرحباً بالحاضرين وعبر عن سعادته بوجود هذا الحضور الغيور على العمل الهندسي وأكد على أهمية هذا الإجتماع في رسم آلية عمل المكاتب الهندسية وأن الجميع شريك في رسم هذه الآلية .

وأضاف ان الهيئة عملت منذ انتخابها على تطوير العمل الهندسي وعملت على ذلك من خلال جوانب عديدة تمثلت  برفع مستوى العاملين في المكاتب الهندسية وتحديد اسعار العطاءات العامة والغاء تعويم الأسعار الذي ساهم في رفع مداخيل المكاتب .

وأكد على سعي الهيئة الدائم لرفع مكانة المهندسين  وتوفير التسهيلات لذهم والذي تكلل بدعم صندوق التأمين الصحي بمبلغ 50000 دينار .

نقيب المهندسين يحذر من السماسرة الذين يعيقون عمل الهيئة

وحذر نقيب المهندسين م.مجدي الصالح  من السماسرة والدخلاء على المهنة  الذين يعيقون عمل هيئة المكاتب والشركات الهندسية  والذين يتطفلون عليها وأضاف بأن العمل الهندسي من أهم القطاعات التي تشكل اساسًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهو ما  يشكل حافزًا  للتطوير والتنظيم .

وأكد الصالح ان مجلس الهيئة هو جزء من النقابة وثمن على جهودهم وقال بأن مجلس النقابة يتبنى كل ما يصدر عن مجلس الهيئة من قرارات من شأنها رفع العمل الهندسي  ولم يكن يوماً معيقاً لعملها .

وأضاف النقيب بأن سوق العمل  الهندسي يتسع يوماً بعد يوم والحاجة اصبحت ملحة لمواكبة هذا التوسع والتطور  والذي يتطلب  وضع خطط ورؤى للعمل الإستشاري الهندسي ليحقق طموحات العاملين في هذا القطاع .

وقبيل نقاش التقرير السنوي من الحضور، قدم المهندس روبين الخطيب عضو اللجنة الإعلامية للهيئة  عرضاً حول الإنجازات التي حققتها الهيئة  منذ انتخابها اضافة الى الطموحات التي تسعى لتحقيقها في العام المقبل ومنها السعي لإيجاد تأمين صحي مجاني بالكامل ، و عمل مؤتمر علمي حول أنماط المباني السكنية ، و عمل برنامج تدريبي خاص لمهندسي الموقع.

وفي الختام تم إقرار توصيات  الميزانية  المقترحه من قبل مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية .

شارك الخبر:

تعليقات