الشريط الأخباري

تحذيرات من حفريات إسرائيلية أسفل المسجد الأقصى

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/26 الساعة 2:24 مساءً

مدار نيوز – القدس:

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس اليوم الاحد من هدم المسجد الأقصى جراء الحفريات اليومية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد نأن انهيارات أرضية وقعت في (حوش بيضون) ببلدة (سلوان) جنوب المسجد الأقصى جراء حفريات الاحتلال المتواصلة في المنطقة.

وقال ادعيس في بيان إن “ما يجري من حفريات يدفع المنطقة إلى أتون حرب دينية يقوم الاحتلال بإضرامها بشكل يومي من خلال ممارساته”.

وأضاف أن “الممارسات اليومية ما هي إلا تجاوز ورفض واضح للقرارات الصادرة عن المؤسسات الدولية” واحدثها القرار الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أواخر العام الماضي وأكدت فيه أحقية المسلمين الحصرية بالمسجد الأقصى وحائط البراق.

وطالب ادعيس المؤسسات الدولية بمتابعة القرارات الصادرة عنها وليس الاكتفاء بإصدارها “وإلا فإنها ستكون فقط قرارات شكلية لا جدوى عملية منها”، وفقا لما ذكرت وكالة “كونا”.

وشدد على ضرورة تحرك العالمين العربي والإسلامي بصورة “فعلية وجادة” من أجل منع الاحتلال الإسرائيلي من التعرض اليومي للمسجد الأقصى وجميع أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=31316

تعليقات

آخر الأخبار