الشريط الأخباري

تحقيق إسرائيلي يكشف ظروف استشهاد 6 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال

مدار نيوز، نشر بـ 2023/12/07 الساعة 6:24 مساءً

مدار نيوز \

كشف تحقيق إسرائيلي، عن ظروف استشهاد ستة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لصحيفة “هآرتس” العبرية، فإن القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون، تمارس التعذيب والإذلال بحق الأسرى الفلسطينيين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 4 أسرى تحت التعذيب.

واستشهد الأسير عبد الرحمن مرعي (33 عامًا)، من قراوة بني حسان في سجن مجدو في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي، بعد تعرضه للضرب المبرح.

وأفاد أسير أفرج عنه مؤخرا، من سجن مجدو، بأن إدارة مصلحة السجون شتموا والد مرعي، واعتدوا عليه بالضرب بعد صراخه عليهم، حيث هاجمه 15 عنصرا من شرطة الاحتلال، وقاموا بضربه على رأسه وأنحاء جسده، وبعد أسبوع تبين أنه استشهد.

وأشارت الصحيفة إلى جريمة قتل الأسير ثائر أبو عصب (38 عامًا) من قلقيلية، والذي توفي في سجن النقب في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وكان يقضي حكماً بالسجن منذ العام 2005.

ويقول الأسير المحرر محمود قطناني (18 عاما) من نابلس، إن الأسير الشهيد أبو عصب تعرض للضرب الشديد قبيل استشهاده.

وأضاف قطناني: “دخل الجنود الغرفة وبدأوا بضربنا دون سابق إنذار ودون سبب وأخذوا الشهيد أبو عصب إلى باب الحمام وضربوه بشدة حتى فتح رأسه وسالت الدماء منه بغزارة، وبعدها واصلوا ضربه حتى كسر كتفه وواصلوا ضربه حتى سقط شيء من رأسه، وبعدها تركوا الغرفة وبعد ساعتين أخذوه وعلمنا بعد عدة أيام بوفاته”.

واستشهد في سجون الاحتلال في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الشهيد عمر ضراغمة (58 عامًا) من طوباس.

ونقلت الصحيفة عن محاميه أشرف أبو سنينة، أن الشهيد حضر يوم استشهاده جلسة محكمته عبر الفيديو من السجن وكان بصحة جيدة، قبل أن يعلن لاحقا عن وفاته.

ولفت إلى أن إفادات الأسرى أشارت إلى أن إدارة السجون تعاملت مع ضراغمة بعنف، قبل استشهاده.

وفي 24 نشرين الأول/ أكتوبر، أعلن عن استشهاد الأسير عرفات حمدان في سجن عوفر غربي رام الله، والذي لم يمض على اعتقاله سوى يومين.

ونقلت الصحيفة عن والد حمدان قوله إن ابنه يعاني من مرض السكري، ورفضت إدارة السجن منحه العلاج، ورفض الجنود منحه الدواء خلال اعتقاله.

واستشهد أسيران من عمال قطاع غزة في معتقلات جيش الاحتلال، بعد اعتقالهما عقب 7 تشرين الأول/ أكتوبر، خلال عملها في الداخل المحتل.

والشهيدان هما رجا سمور (46 عامًا) وهو أب لأربعة أطفال من غزة، وكان يعاني من مرض السكري، أما الشهيد الثاني فهو ماجد زقول (32 عامًا) وكان يعاني من مرض السرطان.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299827

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأربعاء 2024/02/28 9:49 صباحًا

حالة الطقس: أجواء لطيفة ومعتدلة

الأربعاء 2024/02/28 8:26 صباحًا

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً