الشريط الأخباري

تحليل إسرائيلي: إصابات في مظاهرات غزة قد تؤدي للتصعيد

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/12 الساعة 10:39 مساءً

مدار نيوز/نابلس: 12-9-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: على الرغم من حالة الهدوء النسبي في منطقة غلاف غزة اليوم الخميس بعد عمليات إطلاق القذائف في الأيام الأخيرة، التقديرات الأمنية الإسرائيلية أن الحالة في هذه الأيام الأكثر تفجراً.

وعن أسباب الوضع المتفجر في الجنوب كتبت معاريف، السبب الرئيسي الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم الثلاثاء القادم، والأحداث العنيفة التي ستكون في مظاهرات الجمعة على حدود قطاع غزة، وحجم الإصابات في مظاهرات الجمعة سيترك أثره على الانتخابات.

وتابعت الصحيفة العبرية، أحداث الأسبوع الماضي أظهرت كم هو الهدوء هش، بعد مقتل فلسطينيين في تظاهرات الجمعة الماضية، مباشرة جاء الرد بإطلاق القذائف على المستوطنات في غلاف غزة، وطائرة مسيرة ألقت عبوة ناسفة على مركبة عسكرية إسرائيلية.

وعن موقف الجيش الإسرائيلي قالت الصحيفة، الجيش الإسرائيلي يبذل جهوداً لتكون الإصابات بين المتظاهرين في الحد الأدنى، وذلك من منطلق أن عدد كبير من الإصابات سيؤدي للتصعيد.

وحتى يوم الانتخابات الإسرائيلية، سيبقى الجيش الإسرائيلي على درجة استعداد عالية في الجنوب وعلى الحدود الشمالية أيضاً، وبشكل خاص على حدود هضبة الجولان.

رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو كان قد تطرق للأوضاع في قطاع غزة قائلاً: “”لن يكون هناك خيار سوى القيام بعملية عسكرية في غزة. هناك كيان إرهابي يريد تدميرنا، الحرب هي الملاذ الأخير”.

أيلت شكيد، رئيسة قائمة يمنيا للكنيست كانت هي الأخرى تطرقت للأوضاع في الجنوب قائلة:” يحب إخلاء مستوطنات غلاف غزة، والخروج لعملية عسكرية لسحق حركة حماس”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=150543

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً