الشريط الأخباري

تحليل إسرائيلي: “حماس تلقت ضربة قوية في قطاع غزة”…!!!

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/25 الساعة 9:50 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتب يهودا يعاري المحلل السياسي للقناة الثانية الإسرائيلية :” حماس تلقت ضربة قوية في قطاع غزة، المصريون أكدوا لقائد حماس في غزة يحيى السنوار بأنهم سيأتون بأبو مازن لقطاع غزة، ويخلصون حركة حماس من عبء القطاع، المصريون فشلوا في ذلك، وأبو مازن رفض القدوم لغزة، والسنوار تعرض لضربة في الرأي العام الفلسطيني، وفي قيادة حركة حماس”.

وتابع الصحفي الإسرائيلي، الأسبوع القادم ستتجدد المحادثات بين غزة و”إسرائيل” من أجل التوصل لاتفاق تهدئة، والمصريون هم المحرك لذلك، وهم من وعدوا السنوار بعودة أبو مازن لقطاع غزة، وبأنه سيحمل عبء قطاع غزة عنهم.

ويرى المحلل الإسرائيلي أنه في حال استمر رفض أبو مازن العودة لقطاع غزة لن يكون اتفاق تهدئة، وما سيكون ليس أكثر من  اتفاق “تهدئة مقابل تهدئة”، وهذا الواقع جعل موقف السنوار يتراجع بين قيادة حركة حماس، وفي الشارع الفلسطيني في قطاع غزة، والسبب أن الذهاب على خيار المصالحة مع أبو مازن لم يثبت صحته حسب التحليل الإسرائيلي.

ويصف المحلل الإسرائيلي الأوضاع، وشعور الناس في قطاع غزة بالقول، أصدقائي في قطاع غزة  قالوا لي أن الخروج من قطاع غزة عبر معبر رفح يستغرق أيام عديدة، والوصول لمكان مثل بور سعيد على قناة السويس، يحتاج لاجتياز 20 حاجزاً  عسكرياً للجيش المصري.

وعن طريق العودة قالوا، إن عدت لقطاع غزة مع ثلاث حقائب فيها هدايا للأطفال وملابس، ما أن تصل معبر رفح  لن يكون معك منها  إلا حقيبة واحدة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102400

تعليقات

آخر الأخبار