الشريط الأخباري

ترامب يجدد تهديداته لإيران

مدار نيوز، نشر بـ 2019/05/21 الساعة 7:42 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز-وكالات: جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تهديداته لإيران، وأبقى مسألة التفاوض رهنا باستعداد الإيرانيين، بينما أكد نظيره الإيراني حسن روحاني أن بلاده تلقت عشرة طلبات للتفاوض، معتبرا أن الظروف غير مواتية للمفاوضات، مؤكدا أن المقاومة خيار بلاده.

ونفى ترامب الأنباء التي تحدثت عن سعي واشنطن لإجراء مفاوضات مع إيران، واصفا إياها بالكاذبة. جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” حول التوتر الحاصل بين بلاده وإيران.

وأضاف ترامب أن “ثمة أخبار تدعي سعي الولايات المتحدة لإجراء مفاوضات مع إيران، إلا أنها كاذبة”. وقال ترامب “إيران ستتصل بنا عندما تكون جاهزة، وحتى ذلك الحين سيستمر اقتصادها في الانهيار”.

وقال ترامب للصحافيين بالبيت الأبيض إن إيران ستواجه “قوة هائلة” إن هي حاولت فعل أي شيء ضد مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مضيفا أنها أبدت عدائية شديدة تجاه واشنطن. وأضاف أنه لا يزال مستعدا لإجراء محادثات مع الإيرانيين “عندما يكونون مستعدين”.

وفي رد على أسئلة المراسلين حول تهديد إيران للمصالح الأميركية، قال ترامب “لا مؤشر لدينا بأن شيئا ما حدث أو سيحدث. لا مؤشر لدينا بأنهم سيقومون بشيء”.

شارك الخبر:

تعليقات