الشريط الأخباري

تربية نابلس تقيم معرضاً علمياً

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/28 الساعة 8:31 مساءً

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح ومدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مديرية نابلس، بحضور مدير تربية نابلس د. عزمي بلاونة، وحشد من المهتمين في المديرية والجامعات والمدارس، وقد ضمَّ المعرض 90 مشروعاً قدمها الطلبة في مجال العلوم والتكنولوجيا استهدفت استخدام المبادرات العلمية في حل مشكلات تمثل إبداعات هذين المجالين.

واعتبر صالح أن المعرض مناسبةً سنويةً لإبراز ما باتت فلسطين تحوزه من إبداعات وأفكار تقدِّم التكنولوجيا وتطبيقاتها في قالب إبداعي، مجدداً التزام الوزارة بإخراج المعرض المركزي لهذا العام في حلّة قشيبة تتناسب وإبداعات الطلبة وجهود معلميهم.

كما أكد أن الوزارة وفرّت للفائزين في معرض العام الماضي فرصة لزيارات علمية للصين، وستغدو هذه الزيارة نهجاً سنوياً محكوماً برؤية تكرِّم الطلبة المبدعين، وهو ما من شأنه إثارة روح التنافس وإعلاء راية الإبداع، معتبراً أن وجود تكامل بين الوزارة والمجلس الأعلى يرسي دعائم جعل الاهتمام بالإبداعات جزءاً من حالة تُعاش لا مجرّد محطة عابرة أو نشاط اعتيادي، مؤكداً أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لأن الإبداع يتجاوز الاعتيادي والمألوف، ويتقاطع مع رؤيتنا للطالب الذي نريد.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=31631

تعليقات

آخر الأخبار