الشريط الأخباري

تسليم فندق سانت جورج بالقدس عقب تخصيصه كمركز حجر صحي

مدار نيوز، نشر بـ 2020/05/14 الساعة 11:21 صباحًا
شارك الخبر:

القدس/مدار نيوز/

سلم التجمع المقدسي لمواجهة فيروس كورونا، أمس الأربعاء، فندق سانت جورج في مدينة القدس المحتلة لرئيس إدارة شركة باديكو القابضة بشار المصري، بعد انتهاء مدة الحجر الصحي الذي استمر 35 يومًا. حيث كانت شركة باديكو قد وضعت في مستهل شهر إبريل الماضي، الفندق تحت تصرف التجمع، وجرى تحويله إلى مركز حجر صحي للمقدسيين.

وجاء تسليم الفندق بحضور منسق التجمع أحمد بديري، وأعضاء من التجمع بينهم مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك، ومدير مؤسسة الرؤية الفلسطينية رامي ناصر الدين، ومدير نادي سلوان مروان الغول.

من جانبه، قال منسق التجمع المقدسي أحمد بديري:” تقصير الاحتلال في تقديم الخدمات الصحية للمقدسيين في ظل جائحة كورونا، ومنع السلطة الوطنية من العمل في القدس، دفع إلى تحالف المؤسسات المقدسية، من أجل إقامة مركز حجر صحي بالمدينة.”

ولفت البديري إلى الحاجة الملحة بالقدس لمكان للحجر الاجتماعي، في ظل خطورة انتشار وباء كورونا في ضواحي القدس والأحياء المكتظة، لذلك كان لابد من التوجه إلى القطاع الخاص، والتواصل مع رئيس مجلس إدارة شركة باديكو القابضة بشار المصري، وطلب فندق السانت جورج الذي يقع وسط القدس، لوضع أبنائنا والمسنين فيه. وشكر البديري، بشار المصري وشركة باديكو والقطاع الخاص الفلسطيني لثقته التي منحها للتجمع المقدسي، وتقديمه الفندق بدون اي مقابل أو ورقة واحدة.
وأوضح أنه مكث في الحجر الصحي مقدسيون من سلوان والعيسوية والبلدة القديمة والسواحرة، وكبار السن والقادمين من السفر. وقال البديري: “نجتمع اليوم لنقدر الجهد الجماعي الفلسطيني للمتطوعين والمؤسسات والأفراد، والتأكيد على أهمية الوحدة والتعاون بين المؤسسات المقدسية والعديد من المتطوعين”.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بشار المصري، خلال مؤتمر صحفي عقد بعد تسليم الفندق:”لم يتردد المستثمرون الفلسطينيون وأنا بينهم في خدمة بلدنا ومدينة والقدس، لذلك سلمت فندق سانت جورج للتجمع، من أجل تحويله لمركز حجر صحي للمقدسيين”.

وشكر المصري التجمع المقدسي على جهوده في خدمة المجتمع، والنجاح الكبير الذي حققه في هذا المشروع، خلال انتشار جائحة كورونا. وقال: “رأى العالم مجتمعا مدنيا متبرعا تمكن من السيطرة على الوباء في القدس، رغم الظروف الصعبة التي تمر فيها المدينة”.

شارك الخبر:

تعليقات