الشريط الأخباري

تشييع جثمان الشهيدة سهام نمر في عناتا شمال القدس

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/27 الساعة 7:42 صباحًا

القدس – مدار نيوز: شيع عشرات الشبان قبل منتصف ليلة الخميس جثمان الشهيدة سهام راتب نمر 49 عاماً، ووري جثمانها الثرى بجوار نجلها الشهيد مصطفى في مقبرة عناتا شمال القدس والمجاورة لمخيم شعفاط، حيث كان مصطفى قد ارتقى في شهر أيلول الماضي.

واستملت طواقم الهلال الاحمر جثمان الشهيدة عند معكسر “عناتا”، وبعد إلقاء نظرة الوداع على الشهيدة سهام نمر في منزلها الكائن في مخيم شعفاط وأداء الصلاة عليها في مسجد “أبو عبيدة”، انطلق المشيعون بجنازة جابت شوارع المخيم وصولا إلى مقبرة عناتا.

ورددت خلال الجنازة هتافات للشهداء والاسرى المضربين عن الطعام، كما رفعت الاعلام الفلسطينية والرايات.

وكانت الشهيدة سهام نمر – وهي والدة الشهيد مصطفى نمر- قد ارتقت أواخر شهر آذار الماضي، بعد اطلاق النار باتجاهها في منطقة باب العمود بمدينة القدس.

أما نجلها الشهيد مصطفى نمر فقد ارتقى في شهر أيلول الماضي بعد اطلاق النار باتجاه مركبة كان يستقلها برفقة الشاب علي نمر، بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس لجنود خلال اقتحام شوارع المخيم، الا ان الشاب الأخير وخطيبة الشهيد نفيا رواية الاحتلال، وتبين فيما بعد أن ما جرى حينها هو “حادث سير”.

وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط أن سلطات الاحتلال قررت في ساعات المساء تسليم جثمان الشهيد سهام نمر لدفنها حسب الشروط التالية: مشاركة 50 شخصا في تشيّع جثمان الشهيد، دفنها فور استلامها في مقبرة عناتا، دفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيقل.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين أربعة شهداء مقدسيين وهم: مصباح أبو صبيح منذ شهر تشرين أول- أكتوبر الماضي، فادي القنبر كانون الثاني- يناير الماضي، إبراهيم مطر منذ شهر آذار، صهيب مشاهرة الشهر الجاري.

مركز معلومات وادي حلوة

رابط قصير:
https://madar.news/?p=39264

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً