الشريط الأخباري

تشييع شهيدي القسام بغزة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/08 الساعة 5:03 مساءً

شيّعت جماهير غفيرة من الشعب الفلسطيني ظهر اليوم الخميس في مدينة غزة، جثماني المقاومين في كتائب القسام إسماعيل شمالي ورامي العرعير، بعد أن ارتقيا أمس جرّاء انهيار نفق للمقاومة.

واحتشد المئات من الفلسطينيين بمسجد العمري وسط مدينة غزة لأداء صلاة الجنازة عليهما، بمشاركة واسعة من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد في كلمة له خلال تشييع شهداء الإعداد والتجهيز، إن القسام سيواصل مسيرة الإعداد والتجهيز، وأنه أقسم اليمين بأنه لن يلين ولن يستكين حتى تحرير كل فلسطين.

وأوضح حماد أن الشهيدين القساميين الشمالي والعرعير هما من أبطال المدفعية التابعة لكتاب القسام، الذين دكّوا مستوطنات غلاف غزة وفرضوا عليها المنطقة المغلقة.

وقال “إن حماس في ذكرى انطلاقتها التاسعة والعشرين تقدم كوكبة من الشهداء وتجدد عهدها وانطلاقتها بمزيد من دماء الإعداد والتجهيز؛ حتى تحرير كامل تراب فلسطين”.

وشدد على أن حركته ستبقى وفيةً لدماء الشهداء ولن تلين وستزيد من قوتها وإعدادها المستمر لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد النائب الأول بالمجلس التشريعي أحمد بحر، أن حركة حماس ستبقي وفيةً ومعطاءةً لطريق المقاومة؛ لأنها الطريق الوحيد لانتصار فلسطين.

وتابع حديثه ” نفتخر اليوم ونحن نقدم الشهيد تلو الشهيد في ذكرى حماس 29 لنقول للعالم إننا قادمون، ونؤكد أن حماس ماضية على طريق الثوابت ووحدة الشعب الفلسطيني”.

وشدد على أن دماء شهداء الإعداد والتجهيز لن تزيد الشعب الفلسطيني إلاّ ثباتا وإصرار على طريق المقاومة والتحرير.

ووجه رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية أن سلاح المقاومة في فلسطين هو موجه فقط نحو الاحتلال فقط؛ لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني.

صفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=19559

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً