الشريط الأخباري

“تصريح صحفي” صادر عن الحراك الوطني الديمقراطي الفلسطيني

مدار نيوز، نشر بـ 2020/11/21 الساعة 1:47 مساءً
شارك الخبر:

نابلس/مدار نيوز/

أصدر الحراك الوطني الديمقراطي الفلسطيني  تصريح صحفي جاء فيه:-

يعبر الحراك الوطني عن رفضه وادانته لقرار السلطة الفلسطينية باعادة ” التنسيق الأمني ” مع دولة الاحتلا، واستعادةالعلاقات مع الحكومة الاسرائيلية التي تواصل ممارسة العدوان والقمع ضد الشعب والارض الفلسطينية ، والاصرار على الضم وبناء المستوطنات وتنكرها لكل القرارات الدولية.

لقد الحقت خطوة استعادة العلاقات والتنسيق الامني ضربة قاصمة للجهود المبذولة من اجل استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ، وعطلت كل الخطوات والقرارات التي صدرت عن لقاء امناء المنظمات الفلسطينيةفي اجتماعهم الاخير ( بيروت / رام الله )في الثالث من ايلول الماضي ، كما خالفت وتنكرت لقرارات ا لمرجعيات الشرعية الفلسطينية……. وآخرها قرار اللجنة التنفيذية في التاسع عشر من شهر ايار للعام ٢٠٢٠ .

ان ما كشفته المراسلات مع الجهات الامنيةلدولة الاحتلال والاستناد الى غموضها انما تعبر عن مدى السلوك الاستعلائي العنصري من قبل اسرائيل , وعن حجم المستوى السياسي والامني الذي يتم فيه النظر الى السلطة الفلسطينية. ان الاستناد الى ما ورد في رسالتهم لا يدلل عن اي تغييرفي السياسة الاحتلالية ولا عن النية في التراجع عن ممارسه الضم والاحتلالبما فيها ضم القدس وانكار حق اللاجئين ، وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية كما لا تدلل عن ادنى احترام باتفاقاتهم الثنائية مع السلطة الفلسطينية.

اننا ندعو جميع القوى الوطنية الفلسطينية ، وكافة المؤسسات الوطنية والاهلية وكافة الشرفاء ، والحريصين على استعادة الوحدة، ومجابهة الاحتلال، وكل من يعز عليهم حرية وطنهم واستقلاله للتداعي الى عمل شعبي موحد ودائم نحو تصحيح المسيرة وعزل المساومين على الحق الفلسطيني وتوحيد جهود جميع المناضلين من اجل حرية شعبهم وحقه في الحرية والاستقلال
رام الله بتاريخ ١٩ تشرين ثاني ٢٠٢٠.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع مسن بحادث دهس جنوب قلقيلية

الخميس 2020/12/03 8:43 مساءً