الشريط الأخباري

تعرف على قضية الأطفال اليهود من أصول يمنية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/28 الساعة 4:49 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

منذ قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي والحديث يدور عن قضية اسمها قضية الأطفال اليهود من أصول يمنية، قبل 21 عاماً شكلت لجنة رسمية إسرائيلية للتحقيق في القضية، نتائج التحقيق بقيت طي الكتمان حتى اليوم.

اليوم رفعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي السرية عن هذه الوثائق التي شملت (200) ألف صفحة والتي كانت محفوظة فيما يعرف بالأرشيف الوطني الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس العبرية كتبت حول الموضوع:

كانت القضية بين الأعوام 1948-1954، حينها اختفى حوالي 1053 طفل لعائلات مستوطنين يهود هاجروا إلى فلسطين المحتلة من اليمن، حسب العديد من الشهادات الأطفال اختفوا إما بعد الولادة مباشرة، أو بعد دخولهم المستشفى للعلاج.

في جميع الحالات أبلغت العائلات بوفاة أطفالهم دون أبلاغهم بمكان الدفن، أو تسليمهم شهادات وفاة بأسماء الأطفال، ورغم إبلاغ الدولة لعائلات الأطفال بوقاتهم، تلقت العائلات طلبات تجنيد لأبنائهم عند بلوغهم سن أل 18 عاماً حسب السجلات الإسرائيلية الرسمية.

وتابعت هآرتس العبرية:

من توقع أن يجد بيانات في أل (200) ألف صفحة التي كشف عنها اليوم حول القضية خاب أمله، فلم تجد تلك العائلات إجابات واضحة حول مصير أطفالها.

الوثائق التي كشف عنها لم تظهر إنه كان هناك عملية خطف ممنهجة لأطفال العائلات اليهودية من أصول يمنية على يد السلطات الرسمية، ولا يوجد عمليات تستر على أشياء أخرى.

حكومة الاحتلال الإسرائيلي من جهتها أعلنت عن أنها ستساعد العائلات اليهودية من أصول يمنية التي اختفى أطفالها من خلال تشكيل لجنة تحقيق جديدة، فتح قبور، وعمل فحوصات DNA.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22585

تعليقات

آخر الأخبار