الشريط الأخباري

تقديرات أمنية إسرائيلية :يوجد فرصة لإندلاع مواجهات في الضفة قبل الانتخابات

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/21 الساعة 10:27 صباحًا

 

مدار نيوز/نابلس 21-8-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت عاموس هارئيل المحلل العسكري لصحيفة هآرتس العبرية: تقديرات لقادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بوجود فرصة لاندلاع مواجهات عنيفة في الضفة الغربية قبيل الانتخابات الإسرائيلية.

وعن الأوضاع داخل السلطة الفلسطينية كتب هارئيل، السلطة الفلسطينية غارقة في أزمة اقتصادية شديدة، وفي الميدان تتراكم مؤشرات انعدام الهدوء، وفي حركة حماس يشددون من نبرتهم أيضاً على أمل الحصول على مكاسب من “إسرائيل”.

وعن النقاش الأمني الإسرائيلي كتب محلل هآرتس العسكري، النقاش الأمني في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية يتركز قبيل الانتخابات على ما يحصل في غلاف غزة، عمليات إطلاق القذائف المتكررة تجر خلفها حملة انتقادات من اليمين واليسار على ما يطلق عليه السياسية التصالحية لنتنياهو تجاه حركة حماس، وإلى جانب إطلاق القذائف، سجلت عدة عمليات تسلل من خلال الحدود في الأسابيع الأخيرة.

في السياق نفسه، كان محرر الشؤون الفلسطينية في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أليئور ليفي قد نشر قبل أيام ما قال عنه تقرير استخباري فلسطيني توقع تصاعد موجة العنف في الضفة الغربية على خلفية غياب الأفق السياسي، والعزلة السياسية للسلطة الفلسطينية،  والأزمة الاقتصادية التي تعيشها السلطة الفلسطينية بسبب أزمة أموال المقاصة نتيجة اقتطاع الجانب الإسرائيلي رواتب الشهداء وعائلات الأسرى من هذه الأموال.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=147973

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً