الشريط الأخباري

تقديرات إسرائيلية رسمية: لدى حماس تتبلور نية المواجهة

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/25 الساعة 1:43 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة هآرتس العبرية: تلاحظ المؤسسة العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة أن لدى حركة حماس نوايا لخوض مواجهة جديدة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي كحل للوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة.

وحسب التقديرات الإسرائيلية نفسها، لدى حركة حماس قناعة مطلقة أن مواجهة جديدة وقوية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هي فقط ستدفع بالعمل على إعادة تأهيل قطاع غزة، وتقود للاستثمار في  البنية التحتية.

لكن في المرحلة الحالية تتخوف الحركة من  المواجهة الشاملة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لذا تسعى لتوتير الأوضاع على  طول حدود قطاع غزة، وتعتمد سياسية شد الحبل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت هآرتس العبرية، وسائل عدة تعتمدها حركة حماس لاستمرار التوتر على حدود قطاع غزة، أولها إطلاق الطائرات الورقية، والبالونات المشتعلة، ومحاولات إجتياز السياج الفاصل على حدود قطاع غزة.

غير ذلك، لجأت الحركة لمعادلة جديدة في التعامل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي كل عملية قصف يقوم بها الطيران الإسرائيلي داخل قطاع غزة، الحركة سترد بالتزامن مع القصف الإسرائيلي أو لاحقاً بقصف لمناطق في  الداخل الفلسطيني المحتل.

التقديرات العسكرية الإسرائيلية التي أوردتها الصحيفة العبرية يمكن اعتبارها تحول في الموقف الرسمي الإسرائيلي،  قبيل أيام فقط تحدث ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن وجهة حركة حماس ليست للحرب في المدى المنظور على الأقل.

شارك الخبر:

تعليقات