الشريط الأخباري

تقديرات إسرائيلية: عملية قتل الجندي ليست عفوية وقلق من عمليات أخرى

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/08 الساعة 9:27 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 8-8-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11”: تقديرات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن عملية قتل الجندي الإسرائيلي الليلة الماضية في تجمع مستوطنات “جوش عتصيون” لم تكن عملية عفوية، بل من نفذ العملية خلية خططت مسبقاً للعملية.

وتابعت الفضائية العبرية: حتى اللحظة من غير الواضح إن كان المنفذون مجموعة محلية، أو مجموعة موجهة من قطاع غزة، إلا أن القلق حالياً من قيام المجموعة نفسها بتنفيذ عملية أخرى فبل أن تتمكن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية القبض عليهم، والقلق أيضاً من عمليات أخرى من باب المحاكاة للعملية، لهذا قام الجيش الإسرائيلي بتعزيز قواته في الضفة الغربية.

وعن العملية نفسها كتبت الفضائية العبرية، علاماتي سؤال في قلب عملية التحقيق في العملية، الأولى، كيف وقعت العملية على بعد أمتار من مدخل كيبوتس “مجدال عوز” دون أن يثير الأمر انتباه الحارس على المدخل؟، وكيف لم تلحظ المدرسة الدينية التي كان مقرر وصوله إليها غيابه لساعات؟، حيث مرت 7 ساعات من لحظة قتله، الساعة 8:00 مساء، والعثور عليه الساعة 3:00 صباحاً.

رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي عقد جلسة تقدير موقف ميدانية، والتقديرات الأولية  تشير إلى أن الجندي الإسرائيلي قتل في الموقع الذي عثر فيه على جثته، حيث وصلت مركبة المنفذين بعد نزوله في محطة الحافلات القريبة، وتم قتله في المكان.

رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الآخر زار موقع العملية، وقال خلال تواجده في المكان:” وصلت الآن من مقر وزارة الحرب الإسرائيلية، هناك حصلت على المعلومات بشكل متواصل من رئيس جهاز الشاباك وقائد المنطقة، ردنا على منفذي العملية مزدوجة، هدم يأتون للهدم ونحن نبني، ويدنا ستصل لهم وسنحاسبهم، التحقيق يتقدم وهو في ذروته”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=146713

تعليقات

آخر الأخبار

191 يوماً للحرب على فلسطين

الأحد 2024/04/14 8:42 صباحًا