الشريط الأخباري

تقرير أممي: ارتفاع في هدم الاحتلال للمنازل الفلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/30 الساعة 11:01 صباحًا

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم الخميس، عن حدوث زيادة بنسبة 60% في عدد عمليات الهدم الإسرائيلية التي طالت المنازل الفلسطينية، منذ مطلع العام الجاري مقارنة مع سنة 2015، لافتة إلى أنها أوسع عملية هدم منذ العام 2008.

وأضاف مكتب (أوتشا) في تقريره الأسبوعي، “إن إجمالي عدد المنشآت التي دمرت أو صودرت من قبل السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية ارتفع منذ بداية العام 2016 إلى 878“.

وقال التقرير: إن آخر عمليات الهدم كانت في الأيام الثلاثة الماضية حيث هدمت السلطات الإسرائيلية 33 مبنى للسكان، في أماكن متعددة في جميع أنحاء المنطقة المصنفة(ج) وشرقي القدس، وذلك بذريعة عدم وجود تراخيص بناء، ونتيجة لذلك، نزح 35 شخصاً، ثلثهم من الأطفال، كما تأثر أكثر من 100 شخص نتيجة ذلك.

وتابع: “جرت عمليات الهدم في الأيام الثلاثة الماضية في تسعة تجمعات سكانية فلسطينية، بما في ذلك خربة تل الهمة في شمال وادي الأردن (طوباس)، وحوارة وبيت دجن في محافظة نابلس، والخان الأحمر وأبو نوار في محافظة القدس، وجورة الخيل وسوسيا في الخليل، والطور وبيت صفافا في شرقي القدس“.

وأضاف التقرير: كما حصل الهدم في خمسة من التجمعات هي بدوية البدو التي هي من بين أكثر الفئات ضعفاً في الضفة الغربية، من حيث الاحتياجات الإنسانية.

وقال تقرير (أوتشا): إنه نظرًا لعمليات التخطيط التمييزية وغير القانونية، فإنه يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على تراخيص بناء في الغالبية العظمى من المنطقة (ج) وشرقي القدس.

وحذر من أن التدمير المنهجي للممتلكات الفلسطينية من قبل إسرائيل، إلى جانب عوامل أخرى، تسهم في توليد بيئة قسرية ضاغطة على السكان للمغادرة والهجرة

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9653

تعليقات

آخر الأخبار