الشريط الأخباري

تقرير مفوض شكاوى الجنود الإسرائيليين: عنف وعنصرية وسوء رعاية طبية

مدار نيوز، نشر بـ 2020/02/19 الساعة 8:47 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة -19-2-2020: كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11”: 6114 شكوى قدمت خلال العام 2019 لمفوض شكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي، هذا ما ظهر في التقرير السنوي الذي قدمه القائم بأعمال مفوض شكاوى الجنود.

وعن الشكاوى قالت “كان 11″، 59% من الشكاوى ثبتت صدقيتها، وهذا الرقم يشكل تراجع بنسبة 10% عن عدد الشكاوى في العام 2018، 31% من الشكاوى تتعلق بسلوك الضباط تجاه الجنود في الجيش الإسرائيلي، و13% ذات علاقة بالرعاية الطبية.

وعن السمات العامة للتقرير كتبت “كان 11″: التقرير عن العام الماضي تميز بشكاوى حول العنف الجسدي، واستخدام القوة الزائدة من قبل الضباط، وعبارات عنصرية ضد الجنود من أصول أثيوبية، والمس بحقوق الرعاية الطبية للجنود وورد في التقرير توصيف لحالات استخدم فيها الضباط عبارات عنصرية.

القائم بأعمال مفوض شكاوى الجنود الإسرائيليين قال” الحديث يدور عن سلوكيات عدوانية لا مكان لها في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام، وبالتأكيد ليس في الجيش الإسرائيلي”.

كما أورد التقرير بعض الأمثلة على السلوكيات العنصرية في صفوف الجيش الإسرائيلي ضد الجنود من أصول أثيوبية، منها:” أنتم لستم يهود، أنتم غوييم، سلوكياتكم أسوء من العرب”.

ضابط إسرائيلي آخر قال لجنوده من أصول أثيوبية:” في الليل ليس بمقدوري رؤية الجنود الأثيوبيين كونهم سود”، وبعد مقتل الأثيوبي سلمون تيكا قال ضابط لجندي أثيوبي:” أخرج قبل أن أتصل بشرطي يطلق عليك النار”.

وتابعت “كان 11″، 55% من الشكاوى قدمت من قبل جنود نظاميين، حيث بلغ عدد الشكاوى 750 شكوى.

 

 

شارك الخبر:

تعليقات