الشريط الأخباري

ثلاث قضايا على جدول أعمال زيارة نتنياهو لموسكو

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/15 الساعة 9:40 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس 15-2-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيغادر الخميس القادم إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال تامير هايمن، وقائد سلاح الطيران  الجنرال عمكيم نوركن سيكونان من ضمن الوفد المرافق لنتنياهو، ومن المتوقع أن تنضم شخصيات عسكرية أخرى للوفد، كون قائمة المرافقين لرئيس الوزراء في زيارته لموسكو لم تنهي بعد..

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية، هذه ليست الزيارة الأولى لقائد سلاح الجو الإسرائيلي لموسكو، فقد زارها بعد إسقاط الطائرة الروسية في سوريا  في أيلول من العام الماضي لكنه لم يستطع في حينه التوصل لحل وسط بين الروس والإسرائيليين.

وعن أهمية زيارة نتنياهو لروسيا كتبت هيئة البث الإسرائيلية، نتنياهو يولي هذا اللقاء مع بوتين أهمية خاصة لوجود ثلاث قضايا أساسية على جدول الأعمال، فنتنياهو يريد تحذير الروس من استمرار عمل الإيرانيين على الأراضي السورية، في المقابل هناك تخوف من دخول شبكة الدفاعات الجوية في سوريا للخدمة.

إلى جانب ذلك، التعبير عن الاستياء الإسرائيلي من استمرار عمل إيران في مواقع التزمت روسيا بأنها ستكون خالية من القوات الإيرانية،وستكون زيارة نتنياهو هي الأولى لموسكو منذ إسقاط طائرة الاستخبارات الروسية في العام الماضي.

شارك الخبر:

تعليقات