الشريط الأخباري

جابي اشكنازي: ” لا أحد يريد رؤية ملايين الفلسطينيين يصوتون للكنيست الإسرائيلي”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/14 الساعة 11:10 صباحًا
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس 14-3-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: المرشح رقم 4 للكنيست الإسرائيلي عن تحالف “أزرق أبيض”، ورئيس الأركان الإسرائيلي السابق جابي اشكنازي تحدث خلال لقاء انتخابي عن الكثير من القضايا، منها السلام، والاستيطان، وشكل الدولة اليهودية.

في يداية حديثه قال:” قوتنا ليست ليست بما لدينا من طائرات ودبابات، قوتنا تنبع من كوننا مجتمع سليم، ومستعد للتضحية والعمل الشاق من أجل بناء الدولة، اليوم نشر تقرير مراقب الدولة عن المواصلات العامة، نتنياهو يقول إنه  يرى تقاطعات، ونحن نرى اختناقات مرورية”.

وتابع اشكنازي:” وضعنا هذه القضايا على رأس سلم الأولويات، نحن قلقون من حالة الانقسام والتحريض، أمام واقع كهذا سنقدم قيادة جديدة، قيادة مختلفة ومسؤولة، ستوحد الشعب، وتخدمه، هذا ما فعلناه كل حياتنا، دافعنا عن الدولة، وخدمناها”.

وعن الانتخابات الإسرائيلية القادمة قال:” كل من يريد التغيير عليه التفكير على ماذا الانتخابات الإسرائيلية القادمة، الانتخابات القادمة ليست على اليمين أو على اليسار، بل هي على مجتمع مثالي، متوازن وبدون تحريض، والشعب يريد قيادة تهتم به لا بنفسها، ولا نريد متطرفين يكونوا مسؤولين عن تربية الجيل القادم، ولا نريد رؤية متطرفين يختارون قضاه، لا نريد وزير تربية يهاجم العليا الإسرائيلية، انتم الدولة وليس الحكومة، والقرار لكم”.

وعن العلاقة مع الفلسطينيين قال جابي اشكنازي:” نحن نقول شيء واضح جداً فيما يتعلق بمدينة القدس، وماذا مع الضفة الغربية، قبل كل شيء نحن مع دولة إسرائيل، ولكن من الجهة الأخرى لا نريد غداً ضم الضفة الغربية، ولا أحد منكم يريد ملايين الفلسطينيين  أن يصوتوا للكنيست الإسرائيلي، نحن مع الكتل الاستيطانية، نحن مع غور الأردن كحدود شرقية لدولة إسرائيل، ونؤمن بوحدة مدينة القدس”.

وعن مفاوصات السلام قال اشكنازي:” نحن مع المفاوضات لحل الصراع مع الفلسطينيين شريطة أن يكون في قيادتهم شريك جدي للسلام، نحن نريد أن نصل للسلام بشكل مختلف، لن نقدم تنازلات أمنية، لا مكان للتجارب، وكلمة سلام ليست كلمة رديئة، نحن لم نجد شخصاً يريد جدياً السلام، ولكن في نهاية الأمر علينا أن نسعى جاهدين للانفصال عن الفلسطينيين”.

 

شارك الخبر:

تعليقات