الشريط الأخباري

جدعون ليفي يكتب:” هنا حساب تويتر للجيش الإسرائيلي”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/06 الساعة 2:44 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتب الصحفي الإسرائيلي في صحيفة هآرتس العبرية تحت عنوان ” صباح الخير… هنا حساب تويتر للجيش الإسرائيلي”، ومما جاء في مقالة ليفي:

“ماذا يمكن أن نسمي نظام يقوم جنوده في كل ليلة بخطف أطفال من فراشهم؟، وكيف يمكن تسمية اعتقالات واسعة تتم بدون قرار قضائي؟، وكيف يمكن وصف عمليات تفتيش منازل بعد منتصف الليل بعضها ليس من أجل شيء، بل من أجل تدريب جنود الجيش الإسرائيلي؟”.

وتابع جدعون ليفي في مقالته:

“بماذا يمكن تسمية العمليات الليلة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود والشرطة الإسرائيلية؟، وكيف نسمي الدولة التي باسمها يعملون؟، الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، هل تذكرون الأنظمة الظلامية في أمريكا اللاتينية؟، مصدمون من ما يجري في تركيا، لكم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية”.

ويختم ليفي مقالته:

” ليلة بعد أخرى، وعلى بعد ساعة من منازلكم يُفصل الجيش الإسرائيلي وبتفاخر  بعمليات الاعتقال التي  يقوم بها في الضفة الغربية تحت حجج اعتقال فلسطينيين بتهمة الإرهاب والأنشطة المخلة بالأمن والنظام والعام”.

وبتابع ليفي، في كل ليلة يعلن الجيش عن إغلاق منزل أو مخزن بحجة ما يسميه الإرهاب، أو  تصنيع أو العثور على عبوات في مدينة نابلس مع العلم أن مدينة نابلس هي منطقة A، وفي حالات أخرى يعلن الجيش عن مصادرة أموال بحجة إنها مخصصة لدعم ما يسموه الإرهاب.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=14981

تعليقات

آخر الأخبار

191 يوماً للحرب على فلسطين

الأحد 2024/04/14 8:42 صباحًا