الشريط الأخباري

جماهير جنين تشيّع جثمان الشهيد محمد أبوخليفة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/29 الساعة 2:17 مساءً

شيّع الفلسطينيون في مدينة جنين،  ظهر اليوم الأحد، جثمان الشهيد محمد أبوخليفة، الذي استشهد فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمخيم المدينة.

وانطلق موكب تشييع الشهيد ابو خليفة من مشفى المدينة الحكومي مشيا على الأقدام صوب منزل عائلة الشهيد في مخيم جنين، لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه وسط حالة من الحزن والغضب الشديد قبل أن يؤدي الآلاف من المواطنين صلاة الجنازة على جثمانه بعد نقله لمسجد المخيم، ومن ثم تم مواراته الثرى في المقبرة.

ورفع المشاركون في موكب التشييع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل مرددين هتافات تطالب بالرد والانتقام لدماء الشهداء وتدعو للضغط على الاحتلال ومحاسبته أمام المحافل الدولية.

وألقيت عدة كلمات بعد دفن الشهيد أكدت على ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية، للاصطفاف أمام جرائم الاحتلال، كما دعا متحدثون السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي يضرب عُرض الحائط كل الاتفاقيات الموقعة معه، وقرارات الشرعية الدولية.

وكان الشهيد أبوخليفة قد استشهد فجر اليوم، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوة إسرائيلية خاصة مخيم جنين، حيث أطلق جنود الاحتلال النار بكثافة صوب الشبان إثر انكشاف أمر القوة الإسرائيلية، مما أدى لإصابة عدد منهم، بينهم الشهيد الذي أصيب بثلاث عيارات نارية في منطقة الصدر.

وبحسب معطيات فلسطينية بلغ عدد شهداء مدينة جنين والمناطق المحيطة فيها منذ بداية تشرين أول/اكتوبر 2015 ثلاثة وعشرين شهيدا، من أصل 287 شهيدا من كافة الأراضي الفلسطينية، فيما بلغ أعداد الشهداء منذ بداية العام الحالي ثمانية شهداء.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=27772

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً