الشريط الأخباري

جماهير سلتيك تجمع أموالا للفلسطينيين وإسرائيل تتوعد

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/23 الساعة 11:42 مساءً

وكالات :تحدى مشجعو فريق مدينة غلاسكو الأسكتلندية لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، بعد إعلان الأخير أنه سينظر في 22 أيلول/ سبتمبر المقبل، بالتهم الموجهة لنادي “سيلتك إف سي”، برفع مشجعيه “لافتات غير مشروعة”، إثر رفع جماهيره العلم الفلسطيني أثناء مباراته مع هبوعيل بئر السبع.

حيث أطلقت مجموعة المشجعين التي تحمل اسم “اللواء الأخضر”، على مواقع التواصل الاجتماعي حملة مصحوبة بوسم #matchthefineforpalestine (بالتزامن مع الغرامة، من أجل فلسطين)، للاحتجاج على قرار اتحاد كرة القدم الأوروبي وبهدف جمع الأموال دعما للشعب الفلسطيني وتحديدا لمنظمة المعونة الطبية الفلسطينية، التي تقدم الرعاية الصحية والطبية لضحيا الاحتلال، ولمركز “لاجئ”، وهو مشروع ثقافي ورياضي لأطفال مخيم عايدة للاجئين، قرب بيت لحم.

وكان مشجعو سلتيك قد رفعت جماهير نادي سيلتك، في مشهد جماعي مثير، الأعلام الفلسطينية، في استقبال فرق هبوعيل بئر السبع في المباراة التي جمعت بينهم في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، والتي أمطر نادي سلتيك فيها شباك الفريق الإسرائيلي وانتهت بنتيجة 5-2، يوم الأربعاء 17 آب/ أغسطس الجاري.

وكتب مشجعو “سلتيك” في حساب الحملة على الإنترنت “العمل التضامني الذي قمنا بها أكسب نادي سلتيك الاحترام والإشادة من جميع أنحاء العالم، وتهمة تأديبية أيضًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي اعتبر العلم الفلسطيني راية غير مشروعة… ردًا على هذا الإجراء التافه والنابع من دوافع سياسية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نحن عازمون على تقديم مساهمة إيجابية من خلال إطلاق حملة من أجل فلسطين، والتبرع بالمال الذي سنجمعه لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين، ومركز لاجئ ـ مخيم عايدة في بيت لحم”.

وأضافوا بيان الحملة، “ردًا على هذا العمل التافه والمتحزب سياسيًا من جانب الهيئة الإدارية الأوروبية لكرة القدم، فإننا عازمون على المساهمة الإيجابية في ساحة المباراة، ونطلق اليوم حملة #matchthefineforpalestine”.

وبالتزامن مع مباراة الإياب، التي ستجري في مدينة بئر السبع، بعد ساعات قليلة من الآن، مساء الثلاثاء 23 آب/ أغسطس، وبعد وصول مشجعي سلتيك لحضور المباراة، توعدت الشرطة الإسرائيلية “بالرد إذا تطلب الأمر ذلك، على كل حالة رفع أعلام قد تمس بالمباراة”.

ومن الجدير بالذكر أن التبرعات التي جمعتها جماهير “سلتيك بارك” كانت قد تخطت، حتى ظهر اليوم، الثلاثاء، 120 ألف دولار، علما بأنه تم تغريم النادي حوالي ما يعادل 20 ألف دولار، بعدما لوح المشجعون بالعلم الفلسطيني، قبل نحو العاميين، في تصفيات دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعت الفريق بفريق ريكيافيك الأيسلندي.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4479

تعليقات

آخر الأخبار