الشريط الأخباري

جماهير طولكرم تشيع جثمان الشهيد وائل أبو صالح

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/23 الساعة 10:33 مساءً

شيعت جماهير غفيرة، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد وائل يوسف أبو صالح من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد في وقت سابق اليوم، بالقرب من حاجز جبارة جنوب طولكرم، ومن ثم جرت مراسم استقبال رسمية للجثمان عند مفترق فرعون، بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ونائب قائد منطقة طولكرم المقدم علاء الزبن، ونواب مدراء الأجهزة الأمنية، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” مؤيد شعبان، وأمين سر حركة “فتح” حمدان اسعيفان، ومديري الارتباط المدني والارتباط العسكري، ومدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي ربيع نور، ومدير مستشفى الهلال الأحمر رائد ياسين، وذوي الشهيد أبو صالح وفعاليات المحافظة، ومؤسسات شويكة وتنظيم حركة “فتح” في الضاحية.

ونقل الجثمان إلى المستشفى الحكومي في مدينة طولكرم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل تشييعه.

وقال أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي يُصر على استمرار جريمة احتجاز جثامين الشهداء، لاستفزاز مشاعر أبناء شعبنا الفلسطيني، إلى جانب جرائمه اليومية من اقتحامات وقتل واستيلاء على الأراضي واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأوضح أن تلك الجرائم لن تزيد من عمر الاحتلال، بل ستسرع من زواله، وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تحت قيادة الرئيس محمود عباس.

ونقل أبو بكر تعازي القيادة الفلسطينية ومواساتها لذوي الشهيد عائلته وعموم أهالي المحافظة بشكل عام وضاحية شويكة بشكل خاص، مشيرا إلى أن دفن الشهداء ومواراتهم الثرى على أرض الوطن حق من الحقوق الإنسانية التي كفلها القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكل الأعراف والمواثيق الإنسانية التي يتنكر لها الاحتلال.

وكان في استقبال جثمان الشهيد جماهير غفيرة من سكان الضاحية الذين انطلقوا بمسيرة حاشدة رافعين الجثمان على الاكتاف باتجاه منزل الشهيد، قبل الصلاة عليه في مسجد شويكة، ومواراته الثرى في مقبرة شهداء الضاحية.

وكان أبو صالح استشهد برصاص الاحتلال في شهر تموز من العام الحالي، داخل أراضي عام 1948.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21816

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا