الشريط الأخباري

جنازة بيرس عملية أمنية غير مسبوقة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/28 الساعة 10:06 مساءً

 

ترجمة محمد علان

صحيفة يديعوت نقلت تصريحات للقائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي وصف عملية عملية تشييع جنازة شمعون بيرس بالعملية الأمنية غير المسبوقة، حيث سيتجند لهذه المهة حوالي 7000 شرطي وجندي حرس حدود ومتطوعين من أجل تنظيم حركة السير والحفاظ على الأمن والنظام العام.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي قالت اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً يوم غد الخميس ستغلق أمام المركبات كافة الطرق المؤدية لساحة الكنيست الإسرائيلي، وستبقى هذه الشوارع مغلقة حتى يوم الجمعة موعد خروج جنازة بيرس للتشييع.

وعن حجم الحماية الأمنية المطلوبة قالت يديعوت أحرنوت ستكون مركبة ومعقدة في ظل وصول شخصيات سياسية على درجة عالية من الأهمية، منها الرئيس الأمريكي الحالي براك أوباما والرئيس السابق كلينتون، ونائب الرئيس الأمريكي بايدن ووزير الخارجية كيري، وعدد من رؤوساء الدول الآخرين منهم الرئيس الفرنسي والرئيس الألماني، وعدد من رؤوساء الحكومات منهم رئيس حكومة كندا ورئيس الحكومة البريطانية، وأمين عام الأمم المتحدة.

يديعوت أحرنوت قالت في خبر آخر حول الموضوع أن كافة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ستتفرغ لحماية جنازة شمعون بيرس والشخصيات المشاركة فيها، والحفاظ على الأمن والنظام العام.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9424

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً