الشريط الأخباري

جنين/عروض ثقافية وفنية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/08 الساعة 8:35 مساءً

مدار نيوز: إحتفل في جنين مساء اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمرأة، من خلال تنظيم عدة عروض ثقافية وفنية على مسرح الحرية.

ونظم الاحتفال، مسرح الحرية، وجمعية الكمنجاتي الموسيقية، ومركز نقش للفنون الشعبية، بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والأطر والفعاليات والمؤسسات النسوية في محافظة جنين، بالتعاون مع شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية.

وتحدث السكرتير العام لمسرح الحرية مصطفى شتا، عن واقع المرأة الفلسطينية وما تعانيه من تحديات، خاصة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وتحدثت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة جنين وفاء زكارنة، عن المرأة الفلسطينية التي تضحي وتناضل يوميا في ظل ظروف حياتية واجتماعية واقتصادية وسياسية صعبة، ودورها في مواجهة هذه الظروف وفي مقدمتها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي بعد مرور أكثر من 3 سنوات على مصادقة الرئيس محمود عباس على انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” دون تحفظات والعمل على مواءمة كافة القوانين والتشريعات.

 بدورها، تحدثت القنصل العام السويدي آنا صوفي نيلسون، عن التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية، مشيرة إلى ان الاحتفال اليوم ليس بالنساء فقط بل أيضا الثقافة والتعبير بحرية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=32796

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً