الشريط الأخباري

جنين: إحياء يوم الأرض

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/30 الساعة 4:51 مساءً

مدار نيوز: أحيت “منظمة تطوع” ذكرى يوم الأرض، بزراعة أشجار على أرض مقبرة شهداء الجيش العراقي، وتنظيفها في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، ومارثون رياضي، الذي انطلق من ميدان الشهيد أبو عمار، وانتهى بمقبرة الشهداء. وشارك في إحياء ذكرى يوم الأرض طلبة مدارس من مديريات قباطية وجنين وطوباس ونابلس وسلفيت وطولكرم والقدس وقلقيلية، بحضور ممثل محافظ محافظة جنين محمد الحبش، ورئيس منظمة تطوع، عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبدالله كميل، ومديرا تربيتي جنين وقباطية محمد زكارنة وطارق علاونة، ونائب مدير شرطة جنين المقدم مصطفى غنام.

وأوضح المشاركون في الفعالية أن ذكرى يوم الأرض ستبقى خالدة في ذاكرة ونضال شعبنا الفلسطيني، وأن شعبنا سيواصل مسيرته النضالية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والاستمرار في النضال والمقاومة الشعبية، وزرع روح الانتماء لدى طلبة المدارس، وأن إحياءه رسالة للعالم بأن شعبنا متمسك بهويته وعلمه وبنشيده وأرضه.

وشكر ممثل المحافظة القائمين على الفعالية التي تؤكد أن شعبنا لن يتنازل ولن يستسلم، وسيستمر في النضال وفاء للشهداء وللحركة الأسيرة وللجرحى.

من جهته قال كميل إن زراعة هذه الأرض وإعمارها تعزز العلاقة بين الإنسان والأرض التي ترمز لمعاني الصمود، وتأكيدا على الوفاء للشهداء العظام من الجيش العربي العراقي، والعمل على زرع الانتماء الوطني من خلال العمل التطوعي من قبل طلبة المدارس.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي من أجل تعميق الانتماء الوطني في صفوف طلبة المدارس، ولإرسال رسائل للعالم أن هذا الشعب يستحق الحياة والحرية.

كما أكد مديرا التربية أن هذه هي رسالة وزارة التربية والتعليم للعالم وللمحتل، أن شعبنا يزرع ويعمق دوما روح الانتماء للوطن ويعشق الحرية والحياة، والتمسك بالثوابت الوطنية المشروعة، وأن شعبنا لن ينسى الشهداء العظام من الجيش العراقي الشقيق.

وتخلل المهرجان الخطابي، فقرات فنية غنائية وقصيدة شعرية للطفلة تقوى كميل عن يوم الأرض، وتكريم للفائزين العشرة بالمارثون، ومحافظة جنين، والأجهزة الأمنية.

كما أحيا مجلس قروي الجلمة شمال شرق جنين، بالتعاون مع مديرية الزراعة وطلبة المدارس، يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون قرب الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح جدار الضم والتوسع العنصري، ومعسكر الجلمة المقام فوق أراضي القرية، بمشاركة ممثل محافظ جنين أحمد القسام، ورئيس المجلس القروي خالد أبو فرحة، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية.

وأكد متحدثون على تمسك شعبنا بأرضه ودفاعه عنها بكافة الوسائل.

ونظمت قرى وبلدات المحافظة ومدارسها عدة فعاليات بمناسبة يوم الأرض بأعمال تطوعية، وزراعة أشجار الزيتون، وتصميم علم فلسطين ورفعه في قرية دير غزالة شمال شرق جنين، وتخصيص حصص دراسية في تربيتي جنين وقباطية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=35798

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً