الشريط الأخباري

جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل مدنيين اثنين مقابل كل مقاتل من حماس “حصيلة إيجابية للغاية”

مدار نيوز، نشر بـ 2023/12/05 الساعة 3:57 مساءً

مدار نيوز \

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس إن معدل مقتل مدنيين فلسطينيين اثنين في غزة مقابل كل مسلح من “حماس” يعد “إيجابيا للغاية” نظرا لتحديات القتال في المناطق الحضرية.

وعند سؤاله من CNN، حول تقرير وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن إحاطة لوسائل الإعلام الأجنبية من قبل كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن مدنيين اثنين قتلا في غزة مقابل كل ناشط من حماس، قال كونريكوس: “أؤكد صحة هذا التقرير”.

وأضاف: “ويمكنني أن أقول إنه إذا كان ذلك صحيحا، وأعتقد أن أرقامنا سيتم تأكيدها – إذا قارنت هذه النسبة بأي صراع آخر في المناطق الحضرية بين جيش ومنظمة إرهابية تستخدم المدنيين كدروع بشرية لها، ومتغلغلة بين السكان المدنيين، فإن هذه النسبة هائلة، وإيجابية للغاية، وربما فريدة من نوعها في العالم”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للصحفيين في مؤتمر صحفي السبت إن الجيش قتل “آلاف الإرهابيين”، دون أن ينشر الجيش الإسرائيلي رسميا أي تقديرات للقتلى.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري إسرائيلي لم تذكر اسمه، قوله، عندما سئل عن حقيقة مقتل حوالي 5000 من عناصر حماس: “الرقم إلى حد ما صحيح”.

ولكن الارقام تشير الى ان نسبة الشهداء من الاطفال والنساء تشكل اكثر من ثلثي العدد الكلي، فهل هذا يعني ان كل الرجال الذين قتلوا هم من نشطاء ومقاتلي حماس؟

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299615

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً