الشريط الأخباري

جيش الاحتلال يدعي كشف صور لمعسكر كوماندوز بحري لحماس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/17 الساعة 12:34 صباحًا

 

عن القناة الثانية الإسرائيلية

ترجمة محمد أبو علان

القناة الثانية الإسرائيلية نشرت تقريراً قالت فيه أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر صور جوية لما قال عنه إنه معسكر لكوماندوز بحري تابع لحركة حماس، وإنه في هذا المعسكر يتم التخطيط لعمليات المقاومة القادمة من البحر، كم تم الكشف عن صور أرضية لهذا الموقع.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي أن معسكر حماس تم الكشف عنه خلال محكمة المهندس وحيد برش من جباليا العامل مع وكالة التنمية التابعة للأمم المتحدة ومتهم بتحويل أموال لصالح حركة حماس لإقامة هذا المعسكر.

ونقلت القناة العبرية أن المعسكر يقع بجانب شارع الرشيد القريب من منظقة “زكييم”، وعلى جزء من شاطىء غزة بني على أساسات مباني قديمة معسكر بحري لحماس،  وحسب لائحة الاتهام ضد المهندس وحيد البرش، قام المهندس بتحويل مواد خصصت لإغاثة قطاع غزة لصالح بناء مشاريع عسكرية لصالح حركة حماس لجانب المشاريع المخصصة للمواطنين.

أحد هذه المشاريع يبدو إنه “كاسر أمواج” لصالح شبان قطاع غزة، ومن خلف ذلك تم بناء المعسكر البحري التابع لحركة حماس، والحديث يدور عن نفس الوحدة التي تم رصدها على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي وهي تتسلل لشاطىء “زكييم” في حرب “الجرف الصامد” على قطاع غزة في العام 2014،والقوة البحرية لحركة حماس تضم عشرات المقاتلين الذين خاضوا تدريبات غوص.

رونين سلمون، صاحب صفحة intellitimes على الفيسوك قال انه قام بالبحث في حسابات فيسبوك لسكان محليين ومواقع انترنت استطاع من خلالها الوصول لصور أرضية لموقع المعسكر البحري التابع لحركة حماس.

وتقول القناة الثانية، في الأيام الأخيرة  تحدث شخص باسم عبد الله أبو قمبز مسؤول قسم البيئة والصحة في بلدية غزة لموقع المونتر وقال انه تم  على أبواب الصيف اقامة مركز انقاذ وكراجات ومنحت رخص لعدد من مراكز الاستجمام على طول شارع الرشيد، رونين سلمون يدعي أن أحد هذه المشاريع هو المعسكر البحري لحركة حماس.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=3626

تعليقات

آخر الأخبار