الشريط الأخباري

حركة حماس تدرس وقف مسيرات العودة على حدود غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/20 الساعة 10:00 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمــة:  20-8-2019: نشرت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11” في نشرتها المسائية أن شخصيات رفيعة في حركة حماس باتت ترى أن أضرار مسيرات العودة الأسبوعية على حدود غزة أكثر من فائدتها، مقابل موقف السنوار صاحب الفكرة، والذي لم يقرر بعد،  ويحاول تحقيق انجاز ما، في الوقت الذي يضغط العاروري لوقفها.

لهذا قيادة حركة حماس تناقش في الأيام الأخيرة  فاعلية مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، وهناك أصوات تنادي بوقفها.، وادعت الفضائية العبرية أن هناك تباين في وجهات النظر حولها، بل أن هناك من يعتقد أن أضرارها أكثر من فائدتها، وشخصيات قيادية في الحركة تقول في جلسات مغلقة أنها لم تتوقع استمرار هذه المظاهرات لعام ونصف دون التوصل للنتائج المتوقعة.

وعن موقف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قالت الفضائية العبرية، صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس المقيم في الخارج يرى أن هذه المظاهرات قد استنفذت، وإنه هو لم يكن من مؤيدها منذ البداية.

على النقيض من ذلك، قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لم يقرر بعد الاستمرار فيها، أو العمل على توقيفها بالتدريج، مع العلم أن السنوار كان ممن وقفوا خلف فكرة مسيرات العودة على الجدار للضغط على “إسرائيل” للتوصل لتفاهمات، وفشلها هو فشل له حسب تعبير الفضائية العبرية.

وتدعي الفضائية العبرية علمها أن يحيى السنوار مع فكرة تقليص مسيرات العودة على الجدار، ولكن ليس مع وقفها مرّة واحدة، لكنه حتى الآن لم يقرر، وهو يبحث عن تحقيق مكاسب منها، إلا أن صالح العاروري يضغط باتجاه إلغائها.

وختمت الفضائية العبرية، السنوار كان أعلن الأسبوع الماضي أن حركة حماس غير معنية بالحرب، لكنها في الوقت نفسه تبني قوتها، وتحفر الأنفاق، وتحافظ على قدراتها في إطلاق القذائف ضد “إسرائيل”، في المقابل مَجد السنوار أحد منفذي عمليات التسلل عبر الحدود واصفاً إياه بالبطل.

 

 

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=147940

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً