الشريط الأخباري

حصاد العام: “شاهد” يحصل على جائزة الابتكار ويطلق مبادرة فكرية عالمية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/24 الساعة 11:37 صباحًا

نجح مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية خلال عام 2016 بتنفيذ عدة أنشطة وفعاليات نوعية، جعلته يفوز بجائزة الابتكار الاجتماعي في برنامج ” سفير لاب” المنظم من مؤسسة التعاون الاعلامي الفرنسي، والمعهد الثقافي الفرنسي، في ثمان دول عربية، على فكرة مبادرة منصة مواطن التي تبرز قصص نجاح المواطنين في مخيمات اللاجئين بواسطة الهواتف الذكية.

كما أطلق مركز شاهد حملة 100 مفكر عالمي في فلسطين بهدف استكشاف منظور المفكرين والمؤثرين الدوليين تجاه القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

واستضاف المركز ضمن الحملة المفكر العالمي ناعوم تشوميسكي الذي القى ندوة فكرية سياسية بعنوان ” ما بعد 68 من الاحتلال، ماهي الحلول المطروحة”، الى جانب رئيس تحرير جريدة ” الفورين بوليسي الأمريكية” جيرمي هاموند ومدير مركز اوراد للبحوث والتنمية د. نادر سعيد في ندوة فكرية حول حضور القضية الفلسطينية بوسائل الاعلام الأمريكية.

اضافة، إلى ندوة سياسية بعنوان :اثر التحولات الاقليمية والدولية على القضية الفلسطينية تحدث فيها كل من الصحفي الأمريكي توماس فريدمان، وعضو المجلس المركزي في منظمة التحرير الفلسطينية د. نبيل عمرو.

وكان مركز شاهد قد اطلق في وقت سابق من هذا العام مبادرة للقاءات التفاعلية هدفها خلق منصة حوار ما بين مكونات المجتمع المدني الفلسطيني وصناع القرار المحليين والدوليين، وقام المركز بخلق حوار فاعل مع الخارجية الفرنسية ممثلة بقنصليتها في القدس ومبعوث السلام الفرنسي، حول المبادرة الفرنسية والمؤتمر الدولي للسلام المتوقع عقده بداية العام القادم. ونظم مركز شاهد ضمن منصة اللقاءات التفاعلية ندوة ثقافية حول المفكر الفلسطيني ادوارد سعيد بحضور د. وليد الشرفا – جامعة بيرزيت، ود. عدوان عدوان، ود. سماح صالح – جامعة النجاح الوطنية.

كما عقد المركز عدة ورش عمل تدريبية ل 50 شاب وشابة في قضايا الاعلام الاجتماعي ضمن مبادرة منصة مواطن، بحضور كوكبة من المدربين المحترفين على الصعيدين المحلي والدولي، اضافة الى برامج تدريبية اخرى في القيادات الشابة، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

من الجدير ذكره، ان مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية هو مؤسسة مجتمع اهلي غير حكومية، ذات هوية فكرية، واعلامية، ومجتمعية، تهدف الى دمج المجتمع المدني الفلسطيني في عملية صنع القرار، والاسهام في عملية التنمية المجتمعية من خلال الاستمثار بالموارد البشرية في المجتمع الفلسطيني خاصة شريحة الشباب.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21868

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً