الشريط الأخباري

حكومة الاحتلال توافق على تسليم جثامين سبعة شهداء

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/09 الساعة 11:08 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

حكومة الاحتلال الإسرائيلي قدمت اليوم الجمعة ردها للمحكمة العليا الإسرائيلية حول مطلب عائلات شهداء فلسطينيين إعادة جثامين أبنائها المحتجزة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في المحكمة العليا الإسرائيلية مرفوعة حتى الآن عشر قضايا تطالب بإعادة جثامين شهداء فلسطينيين.

جاء في رد حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن قضية جثامين الشهداء المحتجزة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي نوقشت باجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يوم الأربعاء الماضي، وقالت الحكومة إنه يمكن البدء بإعادة سبعة جثامين من أصل عشرة مرفوع حولها قضايا الآن في المحكمة العليا الإسرائيلية.

إلا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ذكرت في ردها أن إعادة الجثامين ستكون مشروطة بعدم تحول عمليات تشييع الجثامين لتظاهرات تحريض ودعم للمقاومة الفلسطينية.

وعن الجثامين الثلاثة الأخرى قالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يتخذ قرار بشأنها كونها تخص منفذي عمليات أعضاء في حركة حماس، ولقسوة العمليات التي نفذوها حسب تعبير الرد الإسرائيلي على المحكمة الإسرائيلية.

وجاء في الخبر الذي نقلته القناة السابعة الإسرائيلية، أن المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر سيجتمع في الأيام القادمة لمعاودة مناقشة القضية، وفي حال قررت الحكومة الإسرائيلية عدم إعادة الجثامين سيستعد المستشار القضائي للحكومة للدفاع عن القرار، وطلبت الحكومة 60 يوماً للرد على طلب المحكمة العليا الإسرائيلية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=19712

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا