الشريط الأخباري

حماس: تصريحات الحمد الله بشأن الانتخابات تزيد الأوضاع تعقيدًا

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/11 الساعة 7:19 مساءً

طالبت حركة “حماس” اليوم الثلاثاء رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمد الله بالتوقف عن تبني مواقف حركة “فتح” وأخرها ما يتعلق بانتخابات هيئات المجالس المحلية للبلديات.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي إن “تصريحات الحمد الله حول رغبة الحكومة بتهيئة الظروف القضائية قبل إجراء أي انتخابات خطيرة وتزيد من تعقيد الأوضاع على الساحة الفلسطينية”.

وأضاف أبو زهري ان هذه التصريحات ” تعني عدم اعتراف الحكومة بالمؤسسات القضائية القائمة في غزة والرغبة في تجاوزها انسجاماً مع موقف حركة فتح وتحقيقاً لمصالحها”.

ودعا الناطق باسم حماس حكومة الحمد الله إلى التوقف عن هذا السلوك الفئوي “الذي بلغ مستوىً غير مسبوق في تبني مواقف حركة فتح والعداء لحركة حماس”.

وكان الحمد الله قال في وقت سابق اليوم إن قرار حكومته تأجيل انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات جاء من أجل “توفير بيئة قانونية وقضائية” تضمن إجرائها في كافة المجالس المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس اليوم، على حد قوله.

وكانت الحكومة قررت الثلاثاء الماضي تأجيل إجراء انتخابات البلديات التي كانت مقررة في الثامن من هذا الشهر لمدة أربعة أشهر وذلك بعد يوم من قرار محكمة العدل إجراء الانتخابات في الضفة بمعزل عن غزة وهو ما قوبل برفض فلسطيني واسع.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=11064

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا