الشريط الأخباري

“خاص لـ مدار نيوز” ..9 طلاب من الضفة توجهوا لدراسة الطب في اسطنبول فعلقوا في الـ”كوفي شوب”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/10 الساعة 8:50 صباحًا
شارك الخبر:

نابلس \ مدار نيوز \ افاد ذوي طلاب سافروا للدراسة في تركيا الى تعرضهم للاحتيال من قبل مكتب يقدم الخدمات الجامعية من رام الله .

وقال عزمي جوابرة من بلدة عصيرة شمال نابلس لـ مدار نيوز:  ان شقيقين توأم من بلدة عصيرة الشمالية تعرضوا للاحتيال من قبل مكتب يقدم الخدمات الجامعية في رام الله، بعد ان اخذ منهم نحو 3 الاف دولار “.

وتابع جوابرة لـ مدار نيوز ” ان شقيق وشقيقته التوأم  توجهوا لمكتب خدمات جامعية في رام الله من اجل ان يوفر لهم مقاعد لدراسة الطب في اسطنبول مقابل مبلغ مالي 3 الاف دولار، ولكن عندما وصلوا الى المطار وجدوا شخص سوري الجنسية ينتظرهم، ولكنه قام باخذهم الى (كوفي شوب) وتركهم ولم يعاود الاتصال بهم”

ووفقا لجوابرة ثبت بعد الفحص ان المكتب الجامعي لم يقوم بحجز مقاعد للطلاب في الجامعات، بل استند الى منح منتهية الصلاحية منذ 3 اشهر من معاهد تدرس الشريعة والفندقة في اسطنبول.

وعند تواصل مدار نيوز مع حركة الشبيبة الطلابية في اسطنبول قال منسق الحركة ابو حسن : قد وصل 9 طلاب من الضفة الغربية الى اسطنبول للدراسة الطب ، وجميعهم حاصلين على معدلات مرتفعة في الثانوية العامة”.

منسق الشبيبة الطلابية قال: قمنا بالتعاون مع السفارة الفلسطينية بالتواصل والتقينا مع الطلاب، وجميعهم مبتعثين تعرضوا للاحتيال من قبل مكتب خدمات جامعية واحد يعمل من رام الله بينهم 4 فتيات، وجميع القبولات التي يحملونها وهمية “.

ووفقا لمنسق الشبيبة ابو حسن فأن مشكلة سبعة طلاب في طريقها للحل بمقايل مبالغ مالية، لكن اثنين من اصل تسعة سوف يعودان الى ارض الوطن لتعذر وجود مقاعد دراسية لهم.

وكان رجل اعمال فلسطيني في اسطنبول قدم منحة للشقيقين التوأم  بعد سماع فصة الاحتيال عليهم ، فيما قامت الشبيبة والسفارة بتوفير مقاعد بمقابل مالي لخمسة اخرين .

وبالعودة الى ذوي الطلاب فقد طالبوا وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسة الامنية بملاحقة مكتب الخدمات الجامعية الذي احتال على الطلاب وجلبه للعدالة.

من جانبه طالب ابو حسن منسق الشبيبة الطلابية في اسطنبول الطلاب بالتأكد من مكاتب الخدمات الجامعة قبل الاقدام على خطوات مجهولة مع بعض المكاتب وقال : لدينا صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي مخصصة لمساعدة الطلبة الفلسطينيين الذين وصل عدد كبير منهم الى تركيا هذا العام، وقدر عددهم بـ الالاف .

 

 

شارك الخبر:

تعليقات