الشريط الأخباري

خربة الحديدية: جولة لوفد اوروبي ومؤسسات دوليه وعدد من السفراء والقناصل

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/03 الساعة 9:10 صباحًا

مدار نيوز- طوباس- 3-10-2019: نفذ عدد من السفراء، والقناصل في الاتحاد الأوروبي، ومبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تريستل، وممثل الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ميشيل شيشك، وممثلون عن مؤسسات عاملة في المنطقة، أمس الأربعاء جولة تفقدية لمنطقة الحديدية بالأغوار الشمالية،  حيث ضم الوفد 22 سفيرا وقنصلا في الاتحاد الأوروبي.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، خلال كلمته أمام الوفد، إن وجود هذا الوفد في منطقة الحديدية يؤكد أنه ما زال في العالم أحرار يدعمون الشعب الفلسطيني.

وأضاف: إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي لم يأخذ استقلاله، مؤكدا أنه رغم هذا فإنه لم يفقد الأمل في العودة لأرضه المحتلة.

وأدلى مواطنون في الخربة بشهادات حية لما يتعرضون له من مضايقات يومية من قبل قوات الاحتلال، والمستوطنين. كما استمع الوفد لتلك المعاناة اليومية للمواطنين في المنطقة.

يذكر أن الاحتلال يستهدف المنطقة بشكل متكرر، من هدم للخيام، واستيلاء عليها، ومطاردة الرعاة فيها.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وعد، قبل نحو ثلاثة أسابيع، بضم الأغوار الفلسطينية للسيطرة الإسرائيلية في حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية، وبعد ذلك عقد اجتماع حكومة الاحتلال في إحدى المستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الأغوار.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=152757

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً