الشريط الأخباري

خلال مؤتمر صحفي مع الوزير شكارنة نقيب المهندسين يوضح أهم محاور مؤتمر فلسطين الدولي للأراضي

مدار نيوز، نشر بـ 2018/11/08 الساعة 12:31 مساءً
شارك الخبر:

رام الله-مدار نيوز: تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله عقدت هيئة تسوية الأراضي والمياه الفلسطينية وبالتعاون مع نقابة المهندسين اليوم الأربعاء7-11-2018 مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات الحكومية بمدينة رام الله ،تم خلاله الإعلان عن التحضيرات لعقد مؤتمر فلسطين الدولي الأول للأراضي، وكما تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر.

وحضر المؤتمر رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه معالي الوزير موسى شكارنة، ونقيب المهندسين أ.د.جلال الدبيك، و رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د.فايز المصري، وعدداً من ممثلي المؤسسات والوزارات، والصحفيين.

وقال شكارنة أن المؤتمر له رمزية ودلالات وتبعيات كبيرة جداً على مستويات مختلفة ومنها القانوني والإجتماعي، حيث يهدف المؤتمر الى تعميق وتجسيد الإهتمام بالأرض واقعاً وليس نظرياً، كما سيؤثر على إنخراط المؤسسات الدولية في المشاكل التي نعاني منها مثل الإستيطان.

وأشار الدبيك الى أهمية المؤتمر حيث سيشارك به قطاعات مختلفة محلية وإقليمية ودولية، وأضاف الدبيك أن أهمية هذه المؤتمر تنبع من أهمية الموضوع الذي يتناوله وهي الأرض، قائلاً “إن قدرنا في فلسطين أن نعيش على هذه الأرض فشعارنا دائما اما ان نكون فوق الأرض او تحت الأرض ولكن على الإطلاق ليس خارج هذه الأرض“.

وحول أهم المحاور التي سيتناولها المؤتمر قال نقيب المهندسين أن هناك ستة محاور أساسية تتفرع منها مواضيع عديدة وضعت على أجندة المؤتمر، وهذه المحاور هي:- البعد الوطني والسياسي للأراضي، والإطار التشريعي والإداري والمؤسسي لقطاع الأراضي، والتخطيط والتنظيم المكاني للأراضي، والإطار الإقتصادي والإستثمار في قطاع الأراضي، والإطار الخدماتي والإجتماعي، والمحور الأخير هو الإطار الأكاديمي والتطبيقي والتقني.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر فلسطين الدولي الأول للأراضي في 13-14 من شهر ديسمبر القادم، بمدينة بيت لحم.

شارك الخبر:

تعليقات