الشريط الأخباري

دائرة طوباس الانتخابية تلتقي ممثلي القوائم الانتخابية

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/23 الساعة 1:44 مساءً

 

طوباس:

نفذت دائرة طوباس الانتخابية، اليوم الأحد (23/4)، ورشة عمل حول أحكام الدعاية الانتخابية، والإجراءات التي تتبعها لجنة الانتخابات المركزية في مرحلة  الاقتراع والفرز للانتخابات المحلية، والمقرر إجراؤها يوم السبت (13/5).

وأوضح منسق دائرة طوباس الانتخابية، محمد دراغمة، أنه فترة الدعاية الانتخابية تمتد لـ13  يوما، وتنتهي قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع، حيث ستبدأ يوم السبت (29/4)،  وتنتهي مساء يوم (11/5)، وشدد دراغمة على ضرورة التزام القوائم الانتخابية المرشحة  بأحكام الدعاية الانتخابية.

 

وأشار دراغمة إلى موضوع الدعم المالي للقوائم الانتخابية وأن القانون يشترط على كل قائمة انتخابية  اشتركت في الانتخابات، أن تقدم إلى لجنة الانتخابات خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات النهائية، تقريرا ماليا مفصلاً بجميع مصادر التمويل التي حصلت عليها والمبالغ التي أنفقتها أثناء الحملة الانتخابية بصرف النظر عن النتيجة النهائية للانتخابات سواء كانت فائزة أم خاسرة.

وحول الاقتراع المسبق لقوى الأمن، أوضح دراغمة أن لجنة الانتخابات ستفتتح في الساعة السابعة من صباح يوم الخميس (11|5)، مركز مدرسة ”ابن النفيس“ الأساسية في طوباس، لهذا الغرض، حيث تسري إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن على الهيئات المحلية التي يتجاوز عدد أفراد قوى الأمن المسجلين فيها (150) ناخب مسجل أو أكثر وذلك لضمان سرية الاقتراع.

وناقش دراغمة والحضور حقوق وواجبات وكلاء القوائم الانتخابية، وما يقع على عاتقهم يوم الاقتراع والفرز، وبّين أهمية  دورهم ودور المراقبين المحليين في نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=38784

تعليقات

آخر الأخبار